الجمعة 7 يونيو 2024

6 أدعية للمريض قبل دخوله غرفة العمليات

أدعية للمريض

دين ودنيا27-9-2021 | 15:40

دنيا ممدوح

عند مرض أي شخص عزيز علينا نحزن عليه كثيرًا، ونريد أن نفعل له أي شيء لكي يشفى، وخاصًة المرضى الذين يلجأون لتدخل طبي من خلال العمليات، فإنهم يكونوا عادة خائفين للغاية من هذه العملية الجراحية التي يخضعون لها، ولكن هناك أدعية يرددونها قبل دخول غرفة العمليات.

أدعية المريض قبل دخوله غرفة العمليات  

-اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك يا أرحم الراحمين.

-ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان، نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد. حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم».

-أنت الحي القيوم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

ـ اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء، اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقها الشفاء العاجل.

ـ اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، وأحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين

-«اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم»