الجمعة 26 ابريل 2024

الإنسانية تجمعنا

مقالات26-9-2021 | 21:25

  أن يحبك الناس، ويروون عنك، وعن أخلاقك، وحنو قلبك الأساطير، ويمتدحونك بأرق الكلمات، وأنت لا ترى فى نفسك ما يستحق كل هذا فهذه فطرتك التى فطرك الله عليها فأنت محظوظ حقًا.

أن تمتلك قلبًا يستطيع أن يحتوى العالم بما فيه من أشخاص مهما اختلفت ثقافاتهم، وتعددت مذاهبهم، ودياناتهم، وأنت سعيد بذلك الاختلاف، وتلك التعددية مدركًا أنهم أخوة لك مهما تغيرت ظروفهم عن ظروفك، ومعتقداتهم عن معتقداتك، وثقافتهم عن ثقافتك، ومجتمعاتهم عن مجتمعك، وإمكانياتهم عن إمكانياتك وتتوقع أن يعم السلام العالم فى خضم تلك الأحداث المتسارعة دون ان يتعلم قلبك القسوة، ودون أن تنكر نفسك آدميتها، فأنت محظوظ حقًا.

أن تتعلم من قسوة غيرك الرحمة بالآخرين دون أن تحدث نفسك بأن فاقد الشئ لايعطيه بل يستطيع أن يعطيه أضعاف أضعاف مايتوقعه الجميع، فأنت محظوظ حقًا.

أن يسافر قلبك لبلدان عديدة ليعايش أصحابها فيشعر بهم، ويتألم لأجلهم يشاركهم أحاسيسهم، ومخاوفهم، وأن تحمل نفسك مسئولية التواصل معهم فتتأثر بهم، وتكتب لهم لتخفف عنهم، وتقتسم معهم كل مايؤثر عليهم من أحداث، ومخاوف، ومواقف، وتجد سعادتك فى القيام بذلك، فأنت محظوظ حقًا.

أن تكون إنسانًا وسط ركام من الأشخاص الذين يعملون من أجل أنفسهم فقط، ويخططون لمصالحهم، ولا يشغلهم العطاء بقدر مايشغلهم الأخذ، والمطالبة فأنت محظوظ حقًا.

قلها فى نفسك، وارفع بها صوتك، انشرها كفكرة، وقم بترويجها كتجارة أعلن عنها كترياق يشفى العالم أجمع قلها، ولا تعتقد أنها تعنى نكرانًا لهويتك، أو طمسًا لملامح شخصيتك "الإنسانية تجمعنا".

Dr.Randa
Dr.Radwa