الجمعة 26 ابريل 2024

موسيمانى قهر الجميع وقهر نفسه

مقالات25-9-2021 | 17:35

نعم.. من أشد المعجبين بموسيمانى عندما أتى إلى الأهلى وحصد بطولات عديدة لم تتحقق مسبقاً منذ أكثر من ثمانى سنوات، فبطولة إفريقيا تحديداً هى الأهم حققها الموس مرتين متتاليتين.. يبقى فقط أن نعلم أخطاء موسيمانى خلال الفترة الماضية.. منها عدم البحث عن بديل للشناوى خلال الموسم واقتناعه أو إقناعه بالحارسين رغم احترامنا لهما إلا أنه لا يوجد نادٍ فى العالم لا يستخدم دكة حراس المرمى إلا الأهلى الذى يضطر إلى استخدامها عند الضرورة القصوى، وهذا ما جعل الاهلى يفقد نقاطا عند غياب الشناوى مثلما حدث فى الأولمبياد.

 

ومن الأخطاء أيضا عدم اللعب برأسى حربة إلا عند الخسارة والاعتماد على محمد شريف فقط، وأحيانا نلاحظ محمد شريف احتياطيا رغم أنه الأفضل من بين المهاجمين.. من الأخطاء أيضا عدم تغيير مراكز اللاعبين أو تطوير أدائهم وعدم الاستفادة من خط الوسط النارى فى صفوف الأهلى.. بالإضافة إلى احترام الخصوم زيادة عن اللزوم، فلم أشاهد أبداً الأهلى فى بعض المباريات مدافعاً وحذراً رغم أنه يضم نخبة كبيرة من اللاعبين، ناهيك عن عدم البحث عن صانعى العاب رغم تواجد "عمار" و"ناصر ماهر" إلا أن موسيمانى لم يمنح الثقة بعد لهما.

 

موسيمانى يجب أن يكون قادراً على فرض الأداء الجماعى وتفضيله على الفردى، ويجب أن تكون هناك تعليمات مسبقة لمن ينه الهجمة لا كما شاهدنا الأهلى فى المباريات الأخيرة، وكأن اللاعبون إما يعانون من إجهاد فى التدريب أو عدم التدريب، ولم نلحظ التوازن الذى تعودنا عليه فى كتيبة الأهلى.

موسيمانى مدرب كبير لكنه يجب أن يعتمد على الأداء لا الأسماء حتى يعود كما عهدناه موس.

Dr.Randa
Dr.Radwa