الثلاثاء 26 اكتوبر 2021

رئيس اتحاد جنوب إفريقيا يوضح حقيقة التفاوض مع «موسيماني»

داني جوردان رئيس اتحاد جنوب إفريقيا

ملاعب الهلال24-9-2021 | 16:20

محمد عمر

علق داني جوردان، رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، على تجربة بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي إلى جانب قيادة كيروش للمنتخب المصري وموقف بلاده من التقدم بطلب لاستضافة كاس العالم للأندية.

ورد جوردان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس» على أزمة بيرسي تاو واستدعاءه لمنتخب جنوب إفريقيا على الرغم من إصابته، قائلًا:" في شهر سبتمبر سننتظر لنرى ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، وسننتظر لنرى ما هو الوضع الذي سيكون عليه اللاعب".

وعن تقييمه لتجربة بيتسو موسيماني كمديرًا فنيًا للنادي الأهلي، أجاب جوردان:" رأينا أداء موسيماني مع النادي الأهلي، وعندما كان مديرًا فنيًا لصن داونز، ربما تصبح كرة القدم مملة بعض الشئ للمدير الفني للاستمرار فترة طويلة، ولكن يسعى دائمًا لتحقيق اسهامات ونتائج ونجاحات كبيرة، وبالتالي وجد موسيماني ضالته مع النادي الأهلي كفريق كبير في قارة إفريقيا".

وأوضح جوردان موقف بلاده من التفاوض مع موسيماني لتدريب منتخب جنوب إفريقيا:" لا أعتقد أنه من المناسب في تلك الفترة أن يصبح مديرًا فنيًا لجنوب إفريقيا وهو يقود النادي الأهلي، ندعمه في مهمته ليقود أحد أفضل الفرق في القارة السمراء، لا أعتقد أنه هناك أي حديث أو تواصل معه لتدريب المنتخب الجنوب إفريقي، لقد وصل لكأس العالم للأندية رفقة القلعة الحمراء، ومع وصوله للقمة كان يتراجع أحيانًا، ونعلم أن لديكم أحد أفضل الفرق في القارة تحت قيادة موسيماني، وهو يستحق ذلك وليس هناك تواصل معه".

وأشار جوردان لتقدم جنوب إفريقيا بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية، قائلًا:" ننتظر قرار الفيفا، الأمر ليس سهلًا، لكن هناك صعوبات لاستضافة هذه البطولة، لأن هناك أيضًا الدول الأوروبية والعديد من الدول الإفريقية، ومع ظروف وباء كورونا، هناك العديد من العوامل التي يجب أن تأخذ في الاعتبار، وسيكون الطريق طويلًا نحو تحقيق هذا الهدف".

وأكد:" تقدمنا بطلب للفيفا للنظر في هذا الأمر وننتظر الرد من أجل استضافة هذه البطولة، ومنتظرين القرار النهائي".

وأتم جوردان حديثه بتقييمه لتجربة كيروش في تولي تدريب منتخب مصر، قائلًا:" إنه مدرب متميز وأتوقع منه الكثير، مدير فني من القليلين الذين لديهم بصمة على الفرق والمنتخبات التي تولى تدريبهم".