الجمعة 26 ابريل 2024

متحدث برنامج «أطفال بلا مأوى»: 10 محافظات تضم أعلى معدلات التشرد بينها القاهرة

حازم الملاح

توك شو22-9-2021 | 15:05

أشرقت حفني

كشف حازم الملاح، المتحدث الإعلامي للبرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، عن أكثر المحافظات كثافة لتجمعات الأطفال بلا مأوى وهي 10 محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، بني سويف، أسيوط، المنيا، السويس.

وأضاف الملاح، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أنه تم توسيع رقعة العمل مؤخرا في 3 محافظات بينها الغربية وبورسعيد، مشيرا إلى أن العمل حاليا يتم في 13 محافظة بأنحاء الجمهورية.

وأوضح أن الفرق تعمل بشكل يومي ونبدأ العمل مع الأطفال وجذبهم للوحدات المتنقلة ويتم تحديد مصيرهم إما تأهيلهم وعودتهم لمنازلهم أو إيداعهم في دور رعاية، مؤكدا أنه يتم العمل على حل المشكلة من الجذور من خلال وزارة التضام الاجتماعي.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa