الثلاثاء 26 اكتوبر 2021

شقيق "البائع الفصيح": تصنيع العرائس يمر بـ12 مرحلة وأسرته تساعده (فيديو)

شقيق البائع الفصيح

محافظات19-9-2021 | 02:25

حامد محمود

كشف شقيق أيوب عبد اللاه الشهير بالبائع الفصيح، مراحل تصنيع شقيقه الطفايات والعرائس، قائلًا إن شقيقه بعد أن يبيع  منتجاته في الصباح يرجع إلى المنزل ويرتدي ملابس العمل ومن ثم يقوم بالبدء في مراحل تصنيع الطفايات والعرائس وبعدها يتم تلوين هذه المنتجات وتستغرق وقتًا طويلًا.

وأضاف في لقائه ببرنامج التاسعة، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن تصنيع العروسة يمر بـ 12 مرحلة قبل أن تصل إلى يد الزبون، لافتًا إلى أن أسرة أيوب تساعده في العمل.

وسلط تقرير أعدته القناة الأولى المصرية الضوء على معرض "تراثنا" .. أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية المرتقب إقامته خلال أيام، حيث ينظم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، معرض تراثنا خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر 2021، بمشاركة عدد كبير من العارضين.

يعتبر معرض تراثنا الحدث الأبرز والأهم في قطاع الحرف اليدوية والتراثية، ويحظي بدعم كبير من الحكومة ممثلة في جهاز تنمية المشروعات ووزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية الأخرى.

ويذكر أن معرض "تراثنا" يتم تنظيمه للعام الثالث على التوالي، حيث يعد أكبر ملتقى للمبدعين والحرفيين والصناع المهرة من مختلف محافظات الجمهورية من ناحية، ونافذة لتسويق منتجاتهم من ناحية أخرى سواء من خلال البيع المباشر أو عن طريق إبرام التعاقدات مع جهات مختلفة والتصدير للخارج.