الجمعة 26 ابريل 2024

وزيرة التضامن الاجتماعي: لابد أن نضع صحة المرأة على أولويات الدولة

نيفين القباج

سيدتي18-9-2021 | 13:06

اسماء حامد

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لابد أن نضع صحة المرأة على اولويات الدولة. وشددت على أهمية التوعية باورام المرأة والارتقاء بالوعي وخاصة سرطان الثدي، والصحة الإيجابية، مشيرة إلى زيادة حالات الإصابة بسرطان الثدي سنويا ومن ثم الوفاة. وتابعت الدكتورة نيفين القباج المرأة المصرية كائن يدرس لأنها تتحمل كثيرا، ولا تشتكي وعندما تشكو لابد أن نلتفت إليها، ونرعى صحتها.

وقالت الدكتورة نيفين القباج، اجدد عهدي في تقديم مانملك للتوسع في حملات التوعية والكشف المبكر عن سرطانات المرأة، ودعم الرائدات الريفيات من اجل التوعية بالكشف المبكر بأمراض المرأة والتي منها السرطانات . وذلك خلال كلمتها الآن بالمنتدى العربي لصحة المراة، والذي انطلق اليوم بإحدى فنادق القاهرة، وعلى مدار يومى ١٨ و١٩ سبتمبر الجاري، والذى تعقده الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وبحضور كل من وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين قباج، والدكتوره هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والسفير ناصر القحطاني المدير العام للمنظمه العربيه للتنميه ورئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم دكتور محمد العزب.

وينعقد المنتدى تحت شعار "المرأة والسرطان .. من الوقاية إلى التعافي"، ويهدف إلى إلقاء الضوء على السرطانات التي تهدد صحة المرأة وخاصة سرطان الثدي والجهاز التناسلي مثل سرطان عنق الرحم والمبيض والرحم، وكذلك رفع مستوى الوعي الصحى لدى المرأة العربية لتجنب الإصابة بأمراض السرطان الأكثر انتشارا بين المرأة، وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر.

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة