الثلاثاء 26 اكتوبر 2021

المبعوث الأممي: نسعى لتسوية سياسية شاملة لإحلال السلام باليمن

المبعوث الأممي

عرب وعالم17-9-2021 | 21:52

دار الهلال

  شدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، اليوم /الجمعة/، على أن الالتزام الجاد من قبل جميع الأطراف بالانخراط بحسن نية لحل الأزمة خطوة أولى ضرورية لإحراز تقدم في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل احلال السلام.


وأوضح جروندبرج - الذي استهل مهامه بزيارة إلى السعودية للقاء عدد من المسؤولين اليمنيين والسعوديين - في بيان له اليوم، أنه أكد خلال لقائه مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عزمه على الإصغاء إلى الأطراف والانخراط في مناقشات جادة ومستمرة حول سبل المضي قدما نحو تسوية سياسية شاملة تضم الجميع وتحاكي تطلعات اليمنيين رجالا ونساء.


ولفت البيان إلى أن جروندبرج، استمع إلى أولويات الحكومة وأجرى حوارا بناء حول التحديات الحالية وكيفية المضي قدما، كما تبادل جروندبرج وجهات النظر مع ممثلي الأحزاب السياسية حول سبل إعادة إحياء العملية السياسية.


والتقى جروندبرج، بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، ومسؤولين سعوديين وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن إلى اليمن، كما رحب خلال لقاءاته بالانخراط الجلي في دعم مهمته بشكل فعال والاستعداد الذي أبداه الجميع للعمل معا لدعم عملية سياسية بقيادة يمنية.


يشار إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن كان قد جدد التأكيد على مساعي الأمم المتحدة من أجل إرساء السلام في اليمن، كما شدد خلال لقائه وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، على السعي للمضي قدما نحو تحقيق السلام ودعم الأمن والاستقرار في البلاد، مشيرا إلى أنه سيعمل على إيجاد أفضل السبل لتقييم الجهود السابقة والتغلب على التحديات القائمة.