الجمعة 26 ابريل 2024

بحث المعوقات التى تواجه المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد

جانب من اللقاء

محافظات17-9-2021 | 21:51

محمد امان

التقى الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، بعدد من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بمحافظة بورسعيد، لبحث سبل تيسير الحصول على الخدمة الطبية المقدمة لهم وإزالة كافة التحديات التي قد تعوق تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين بأعلى مستويات الجودة العالمية وبكل سهولة ويُسر.

ترأس الاجتماع كلاً من الدكتور أمير التلواني، والمهندس حسام صادق المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، وذلك داخل مستشفى الزهور التابع للهيئة بمحافظة بورسعيد، استمعا إلى تجارب المنتفعين وتقييمهم لمستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم من خلال وحدات ومراكز صحة الأسرة ومستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، والتحديات التي تواجهم أثناء تلقي الخدمة.

وجه التلواني بوضع آليات سريعة لسبل حل التحديات، تحقيقًا لرضاء المنتفعين، وطباعة كتيب استرشادي للمنتفعين، يتضمن حقوقهم داخل المنظومة وكذلك واجباتهم لتلقي الخدمة الطبية بكل سهولة تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.

شدد التلواني على حصول المنتفعين على الخدمة الطبية اللائقة؛ لأنها فرض واجب على الهيئة العامة للرعاية الصحية باعتبارها ذراع الدولة في تقديم الخدمات الطبية للمنتفعين وفق أعلى مستويات الجودة العالمية.

فيما أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، على أهمية النزول على أرض الواقع لمتابعة حسن سير العمل بكافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظات الثلاث (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية)، لتحقيق أعلى مستويات الجودة، وإزالة كافة التحديات التي قد تواجه المنتفعين وبحث سبل حلها.

وأشار إلى توفير الخط الساخن المجاني 15344 لمنظومة «إدارة رضاء المنتفعين»، والمخصص للرد على جميع الاستفسارات، قياس ولتيسير كافة العقبات التى قد يواجهها المنتفع أثناء تلقيه الخدمات الصحية وتقييم الخدمة المقدمة والوقوف على جودتها، وذلك بجانب ممثلي رضاء المنتفعين داخل كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظات.

مثّل الهيئة العامة للرعاية الصحية خلال الاجتماع: د. أحمد دنقل_مدير إدارة الأزمات والمشرف العام على رضاء المنتفعين بالهيئة د. مصطفى شعبان _مدير فرع الهيئة ببورسعيد د. محمد محسن_مدير مستشفى الزهور ببورسعيد، وفريق رضاء المنتفعين ببورسعيد.

وذلك بحضور :- د.نسرين حسن_ مدير فرع التأمين الشامل ببورسعيد

Dr.Randa
Dr.Radwa