الثلاثاء 26 اكتوبر 2021

ننشر أسماء مراكز الشباب المخصصة لتلقى لقاح كورونا بالمنوفية

جانب من اللقاء

محافظات17-9-2021 | 21:31

أحمد عبد السميع

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم عن فتح مراكز جديدة لتلقى لقاح كورونا بنطاق محافظة المنوفية.

هذه المراكز الجديدة تبدء عملها من الغد، وعددها 9 مراكز، وهى مركز شباب الحي القبلي بشين الكوم ، مركز شباب مدينة تلا ، مركز شباب مدينة الشهداء ؛ مركز شباب منوف ، مركز شباب السادات ، مركز شباب بركة السبع ، مركز شباب قويسنا ، مركز شباب أشمون، مركز شباب الباجور.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة و تكليفات القيادة السياسية بالتوسع بمراكز اللقاح لتطعيم جميع الفئات المستهدفة.

وأشار اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الى أنه تم التنسيق بين مديرية الشئون الصحية بقيادة الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ومديرية الشباب والرياضة بالمنوفية بتجهيز بعض الهيئات الشبابية للتسهيل على المواطنين لتلقي اللقاح من خلال توفير أماكن إضافية لهم بأرجاء محافظة المنوفية.

وأوضح المحافظ أنه تم تقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة لجاهزية هذه المراكز من حيث توفير أماكن مؤهلة ذات إمكانيات إدارية وخطوط سير للدخول والخروج ودورات مياه واستراحات انتظار وثلاجات لحفظ الطعوم.

كما أعلن عن تشكيل فريق عمل داخل مراكز الشباب على أن يكون تحت إشراف مباشر للمديرية يتكون من مدير مسئول واحتياطي له وطواقم للتنظيم والأمن وذلك لتسهيل تلقى المواطنين للقاح والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة لتقديم الدعم اللوجستي اللازم. وناشد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جموع أبناء وأهالي المحافظة بسرعة التسجيل على المنظومة للحصول على اللقاح حفاظاً على الصحة العامة.

يذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وجه وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة لمعاينة مراكز الشباب المشاركة في تلقي اللقاح بنطاق المحافظة للوقوف علي مدي جاهزيتها ومطابقتها وإعداد تقرير مفصل تمهيداً للبدء التجريبي بها ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مراكز اللقاح لتطعيم جميع الفئات المستهدفة ، جاء ذلك خلال اجتماعه باللجنة العليا لإدارة كورونا بحضور نائبه محمد موسي واللواء علاء رشاد السكرتير العام ، ووكيل وزارة الشباب والرياضة ، ووكيل المديرية لشئون الشباب ، ومنسق عام حياة كريمة بالمحافظة.