السبت 27 ابريل 2024

لدعم العلاقات الثنائية بين مصر ودول حوض النيل.. 6 زيارات رسمية متبادلة مع جنوب السودان والكونغو

دول حوض النيل

تحقيقات17-9-2021 | 15:13

إسراء خالد

بالتزامن مع سعي مصر لتعزيز العلاقات الثنائية  مع دول حوض النيل، شهدت الدول في هذا النطاق عدد من الزيارات الرسمية، لتعزيز التعاون المشترك بمختلف القطاعات، وعلى رأسها زيادة التعاون المشترك في قطاع الموارد المائية والري، ومن أهمها تلك الزيارات المتبادلة بين مصر وجمهورية جنوب السودان، وبين مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

الزيارات الرسمية بين مصر وجمهورية جنوب السودان

زار وزير الموارد المائية والري المصري، الدكتور محمد عبد العاطي، ووفد رسمي مرافق إلى جنوب السودان خلال الفترة من (8-12) سبتمبر 2020 للتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الدولتين في مجال الموارد المائية والرى، وتم عقد عدد كبير من اللقاءات مع المسئولين بحكومة جنوب السودان.

كما زار وزير الموارد المائية والرى بجمهورية جنوب السودان ووفد رسمي مرافق إلى القاهرة خلال الفترة (18- 30) أكتوبر 2020 للتباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين و تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لمشروعات البنية التحتية.

- تمت زيارة وزير الموارد المائية والرى بجمهورية جنوب السودان ووفد رسمي مرافق إلى القاهرة في 15 مارس 2021 للتباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

أيضًا زار وزير الموارد المائية والرى المصري إلى جمهورية جنوب السودان  خلال الفترة (23-25) يونيو 2021 للتباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

الزيارات الرسمية بين مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية

- تمت زيارة وزير البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية ووفد رسمي مرافق خلال الفترة (16-19) نوفمبر 2020 للتباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين وعقد اجتماعات اللجنة الفنية الاستشارية المشتركة.

- تمت زيارة وزير الموارد المائية والرى المصري ووفد رسمي إلى جمهروية الكونغو الديمقراطية خلال الفترة  (13-16) يوليو 2021 للتباحث حول تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين وافتتاح مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية.

Dr.Randa
Dr.Radwa