الخميس 16 مايو 2024

في ساعاتها الأخيرة.. رابط تنسيق الجامعات الخاصة 2021

الجامعة الألمانية بالقاهرة

تحقيقات11-9-2021 | 10:38

إسراء خالد
ساعات قليلة تفصلنا عن غلق باب تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة 2021، والتي من المقرر غلقها عصر اليوم السبت، في تمام الخامسة، ويواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات الخاصة، بعد أن شهدت مجاميع الثانوية العامة تدني كبير، وتوجه العديد من الطلاب للجامعات الخاصة باعتبارها الأمل الأخير للالتحاق بالكلية التي يتطلعون إليها. وأعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة مد باب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة، والذى كان من المقرر غلقه يوم الأحد 5 سبتمبر، ليتم غلقه السبت 11 من نفس الشهر.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة تحديد رغباتهم وفقًا للمجموع الحاصلين عليه.

رابط تنسيق الجامعات الخاصة

ويتقدم الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2021 للتنسيق الإلكتروني من خلال الدخول على منصة القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة، عبر الرابط 

تنسيق الجامعات الخاصة 2021 في مصر

تقرر استمرار تقدم الطلاب للجامعات الخاصة بالمرحلة الأولى على الموقع الإلكتروني www.cPnu-edmission.edu حتى الخامسة مساء اليوم 11 سبتمبر 2021 ، ويمكن للطلاب تعديل رغباتهم في  ضوء الحد الأدنى المعدل لكل كلية حتى موعد انتهاء هذه المرحلة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2021

وانطلق تنسيق الجامعات الخاصة 2021، يوم الثلاثاء 31 أغسطس في تمام الخامسة عصرًا، وتستمر حتى اليوم السبت 11 سبتمبر الجاري، على أن يتم غلق باب التقديم في التوقيت ذاته.

الجامعات الخاصة في مصر 2021

تشارك كافة الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني، وتضم قائمة الجامعات الخاصة  كلا من: (بدر، دراية، مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، النيل، المصرية الروسية، 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، ميريت، حورس، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة، هليوبوليس، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، المصرية الصينية، سفنكس، السلام).

تقديم الجامعات الخاصة 2021

تقرر فتح باب تعديل الرغبات للطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة)، بدءًا من الساعة 5 مساءً يوم الخميس 9 سبتمبر ، ولمدة 48 ساعة، تنتهي الساعة 5 من مساء اليوم السبت 11 سبتمبر، وذلك في ضوء الحد الأدنى المعدل الذي أقرته اللجنة العليا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.