الأحد 5 مايو 2024

محاضرة تفاعلية للفنانة نورا أمين بمهرجان إيزيس الدولى لمسرح المرأة

نورا أمين

ثقافة10-9-2021 | 18:10

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان إيزيس الدولى لمسرح المرأة اليوم عن إقامة محاضرة تفاعلية للفنانة نورا أمين (أونلاين) عبر منصة  زووم يوم ١٦ سبتمبر فى  الساعة الرابعة ويقام ذلك بالتعاون مع معهد جوته الألمانى Goethe-Institut - Deutsch lernen

ويشار أن المحاضرة تفاعلية مفتوحة للنساء فقط من جميع الأعمار والتخصصات المسرحية، مدتها ٣ ساعات، أونلاين، تفاعلية، عن التجسدات الأنثوية في المسرح والرقص: مقاربة نسوية.

وهى محاولة لتحليل ونقد ممارساتنا وتراثنا المسرحي في التمثيل والرقص من وجهة نظر نسوية بهدف تنمية ودعم خطاب حر وأصيل لإعادة إبيداع السرديات والصور والتجسدات النسائية والانثوية في المجتمع المصري.

الفنانة نورا أمين كاتبة وممثلة ومصممة رقص ومخرجة مسرحية، و عضو اللجنة التأسيسية لمركز نشر الرقص ببرلين، وعضو مجلس أمناء المركز الألماني للمعهد الدولي للمسرح.

حصلت على؛ زمالة مركز مسرح المقهورين (البرازيل، 2003)، والإدارة الثقافية في الفنون الأدائية (المجلس الثقافي البريطاني، 2009)، ودبلومة كلور للإدارة الثقافية (المملكة المتحدة، 2009)، وكرسي الأستاذية في الأدب باسم صامويل فيشر (الجامعة الحرة / برلين 2004-2005). كما حاضرت في فن التمثيل بكلية ماونت هوليوك (الولايات المتحدة الأمريكية، 2005)، أسست المشروع المصري لمسرح المقهورين،  وحصلت على زمالة أكاديمية فنون العالم (كولونيا، 2015)، وزمالة المركز البحثي الدولي لتناسج ثقافات الأداء الفرجة  ( FU )  2015 – 2016،  وهو أستاذة زائرة في Valeska-Gert  لعلوم الرقص بالتعاون مع DAAD و AdK  ( FU, 2018).

 

Dr.Randa
Egypt Air