الخميس 16 مايو 2024

الرئيس السيسي: التعافي الأخضر أصبح ضرورة ملحة.. والحكومات لا تستطيع تحقيقه بمفردها

الرئيس السيسي

الاتحادية8-9-2021 | 10:48

أشرقت حفني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التعافي الأخضر أضحى ضرورة ملحة على رأس قائمة أولويات حكومات العالم خلال هذه المرحلة ولا يجب أن نغفل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للدول الناشئة والنامة والتي تأثرت بشدة بجائحة كورونا.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته المذاعة خلال فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والإنمائي، أن تأثر بعض الدول بجائحة كورونا قد يعيق من قدرتها على اللحاق بركب التعافي الأخضر وهو ما يتطلب مساندة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لتحقيق الأهداف المنشودة لتلك الأجندة الطموحة.

وتابع: مما لا شك فيه أن الحكومات بمفردها لن تستطيع تحقيق التعافي الأخضر بمفردها لذا يبرز الدور المحوري للقطاع الخاص للمضي قدما نحو مستقبل مستدام من خلال الآليات المبتكرة للتمويل المختلط لتعزيز مشاركته في مختلف مجالات التنمية جنبا إلى جنب مع التوظيف الجيد للتكنولوجيا والتحول الرقمي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وانطلقت صباح اليوم الأربعاء- تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي- فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي ICF Egypt 2021، في نسخته الأولى، والذي تنظمه وزارة التعاون الدولي بالقاهرة، ويستمر لمدة يومين.