الثلاثاء 7 مايو 2024

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

تسجيل الرغبات

تحقيقات6-9-2021 | 15:33

إسراء خالد

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، عن فتح باب المرحلة الثالثة لتنسيق الكليات 2021، بداية من يوم 12 سبتمبر الجاري، عقب غلق باب التحويلات، وتقليل الاغتراب، والمقرر له أن يبدأ يوم الأربعاء 8 من الشهر ذاته.

موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2021

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك أماكن متاحة ومتوفرة لطلاب المرحلة الثالثة في الشعبة العلمية، مشيرا إلى أن هناك بعض الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الأدبية ببعض الكليات، مثل كليات التربية التعليم الابتدائي، وبكلية تربية شعبة الطفولة وكليات السياحة والفنادق والتربية الرياضية والتربية النوعية.

وأشار إلى أن هناك أماكن بالمعاهد العليا الخاصة والمتوسطة والمعاهد الفنية التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي.

بداية المرحلة الثالثة للتنسيق 2021

أوضح الدكتور خالد عبد العفار أن تنسيق المرحلة الثالثة سيبدأ من درجات 205، أي أنه للطلاب الحاصلين على نسبة أعلى بقليل من 50 بالمئة، وتضم أكثر من 66 ألف طالب وطالب.

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

وبلغ عدد طلاب تنسيق المرحلة الثانية 2021 ، نحو 243 ألف طالب، ووصل عدد طلاب الشعبة العلمية بفرعيها علمي علوم وعلمي رياضة إلى 186 ألفًا و618 طالبا، في حين يبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 56 ألفًا و404 طلاب وطالبات.

اقرأ أيضًا:

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2021.. من هنا

موعد فتح باب التحويلات بين الجامعات لتقليل الاغتراب

Egypt Air