الأحد 19 مايو 2024

حقوقية: القيادة السياسية قضت على خطة الجماعات الإرهابية للقضاء على المرأة

مارجريت عازر،

أخبار2-9-2021 | 22:53

محمود بطيخ

قالت مارجريت عازر، الناشطة الحقوقية، عضو مجلس النواب السابق، إن عمل الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف في العديد من المحافظات، يعطي القدرة للمبلغة أن تتواصل بمنتهى السهولة مع الجهة المنوط بها.

وأضافت أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان السابق، طالبت بذلك من خلال عمل قسم خاص للسيدات اللاتي يبلغن من أجل حمايتهن من أي أقاويل، أو أي احتكاك أو تحرش، أو أن ينظر لها المجتمع بنظرة مختلفة، موضحة أنه يجب أن يكون لدى الناس وعي بأن ذلك أمر طبيعي.

وتابعت أن العنف ضد المرأة له أكثر من صورة، وليس فقط الاعتداء أو التحرش أو الضرب، حيث يوجد عنف معنوي، وعنف مادي، وعنف أسري، وتخطي الوظائف، والحرمان من الميراث، كل ذلك عنف ضد المرأة، موضحة أنه سيتم التنسيق بين الوحدة المجمعة وكل الجهات المعنية، وكذا المجلس القومي للمرأة، والذي لديه مكتب خاص بالشكاوى والبلاغات، ويوجد كذلك محامين موجودين في المجلس القومي للمرأة لتولي بعض القضايا.

وأوضحت أن السيدات يخفن كثيرًا من عدم تحقيق جدوى من تقديم البلاغات، ومن ثم يتعرضن إلى اضطهاد؛ الأمر الذي يمكن أن يجعلها تتراجع عن تقديم الشكوى، مشيرةً إلى أن القيادة السياسية تهتم للغاية بتمكين المرأة وأخذ حقوقها، وأعطتها قيمة كبيرة، وهيأت المجتمع لتقبل ذلك.

وأضافت عازر، أن القيادة السياسية لها رؤية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يحاول محو ثقافة تم بثها من الجهات المتطرفة للقضاء على المجتمع ككل من خلال المرأة، وذلك لأن المرأة التي تشعر بتدني قيمتها في المجتمع لن تُخرج جيلا سويا، مؤكدة أن الرئيس كان له نظرة مستقبلية ووعي بأن تأهيل المجتمع لمكانة المرأة يجعل المجتمع سويا.