الأحد 19 مايو 2024

رئيس «المصرية اليابانية»: التوسع في برامج تأهيل الخريجين للمنافسة بسوق العمل

الجامعة المصرية اليابانية

أخبار2-9-2021 | 22:38

دار الهلال

 أكد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد الجوهري، الحرص على بناء المهارات والسمات الشخصية للطلاب والتوسع في البرامج الجديدة التي تؤهل الخريجين للمنافسة على مستوى خريجي الجامعات العالمية من خلال استثمار الخبرات اليابانية فى إعداد خريجى الجامعة للمنافسة فى سوق العمل دوليا، والاستحواذ على أكبر قدر من فرص العمل العالمية.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام، والمشاركين فى فعاليات "اليوم المفتوح" الذى تنظمه الجامعة لتعريف الطلاب بأهم البرامج الجديدة التي تقدمها كليات الجامعة، ومميزات النموذج الياباني في التعليم الذي تطبقه وفرص التدريب الصيفي للطلاب باليابان.

وقال إن هناك برنامجا للمنح الدراسية بالجامعة لدعم الطلاب المتميزين وذوى التفوق العلمي، الأخلاقي، والرياضي، والتربوي؛ بهدف إعداد جيل من الخريجين للمشاركة فى مسيرة البناء والتنمية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم الدكتور سامح ندا، أن الجامعة اليابانية تأسست بالشراكة ‏بين الحكومة المصرية واليابانية.

وتابع أن الجامعة المصرية ترتبط بشراكات علمية مع كبرى الجامعات في اليابان، والتي حصل 25 من علمائها على جائزة نوبل، مؤكدا أن الجامعة يوجد بها 10 خبراء يابانيين مقيمين بالجامعة على مدار العام، منهم النائب الأول لرئيس الجامعة لشئون العلاقات الدولية ونائب رئيس الجامعة لشئون البحوث.

وأضاف أن الجامعة تستقبل سنوياً 100 أستاذ ياباني للتدريس في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والإشراف العلمي على رسائل الماجستير والدكتوراة وإجراء البحوث العلمية والتطبيقية المشتركة مع أساتذة الجامعة من المصريين تتراوح ما بين أسبوع إلى ثلاثة أشهر، بتمويل كامل من هيئة التعاون الدولي (الجايكا).