الخميس 30 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 24-8- 2021 فترة الظهيرة.. حقيقة تراجع الاهتمام بمنظومة التعليم الفني

التعليم الفني

تحقيقات24-8-2021 | 14:08

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 24-8- 2021، في فترة الظهيرة، شمل رد الحكومة لتوضيح حقيقة تراجع الاهتمام بمنظومة التعليم الفني، وكذلك إعلان وزارة الصحة إجراءات قانونية ضد الممتنعين عن تلقي لقاح «كورونا» بالوزارة.

أخبار مصر اليوم

وشملت أخبار مصر اليوم، حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تراجع الاهتمام الحكومي بمنظومة التعليم الفني، حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتراجع الاهتمام الحكومي بمنظومة التعليم الفني، مُشددةً على تنفيذ الدولة استراتيجية لإصلاح وتطوير التعليم الفني منذ عام 2018، والتي أسهمت في تحسن ترتيب مصر لدى مؤشر المعرفة العالمي الخاص بالتعليم الفني والتدريب المهني الذي ينشره سنوياً برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث تقدمت مصر إلى المرتبة رقم 80 خلال عام 2020، مقارنة بالمرتبة 113خلال عام 2017.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إرسال وزارة الصحة والسكان منشورًا لكافة القطاعات التابعة للوزارة، للتنبيه على العاملين كافة بسرعة التسجيل لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويأتي ذلك ضمن الاستعدادات اللازمة لتطعيم جميع العاملين بديوان عام الوزارة، حرصًا على سلامة العاملين بالقطاع الطبي بمختلف الوظائف، وشددت الوزارة في منشورها، على ضرورة الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بلقاح فيروس كورونا نهاية شهر أغسطس 2021، لافتة إلى أنه اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد من يمتنع عن تلقى اللقاح.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توقيع وزير الخارجية سامح شكري ونظيره السيراليوني د. ديفيد فرانسيس، اليوم الثلاثاء، عددًا من اتفاقيات التعاون الثنائي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وجاء ذلك على هامش جلسة المشاورات التي عقدها الوزير شكري اليوم مع الوزير السيراليوني بحضور وفدي البلدين، وأوضح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مباحثات وزيري خارجية البلدين تتركز حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى الرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.