الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. كليات المرحلة الأولى بـ تنسيق الجامعات 2021

تسجيل الرغبات

تحقيقات20-8-2021 | 14:36

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 20-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، توقيع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور ولاء شتا، الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتنمية التكنولوجية، تعاقد مشروع إنشاء مركز تميز فى «الحوكمة العمرانية» بجامعة الإسكندرية.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، توضيح الدكتور مصطفى صلاح، مدير معهد بحوث أمراض العيون، أنه تم الانتهاء من نحو 90% من عملية إحلال، وتطوير المعامل البحثية بالمعهد، إلى جانب معمل «بيت الحيوان»، وتعيين أطباء متخصصين لتشغيله، وجاري حاليا إنشاء عيادات تخصصية، وجناح للعمليات.

وأشار صلاح، في التقرير الذي قدمه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن أنشطة المعهد خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، إلى أنه تم تقديم 20 محاضرة عبر تطبيق zoom في تخصصات العيون المختلفة، وشارك فيها نحو 400 طبيب من داخل وخارج المعهد، إلى جانب إلقاء 9 محاضرات عن أساسيات البحث العلمي وخطوات النشر العلمي والإحصاء الطبي، وشارك فيها نحو 65 من شباب الباحثين.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توقيع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور ولاء شتا، الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتنمية التكنولوجية، تعاقد مشروع إنشاء مركز تميز فى «الحوكمة العمرانية» بجامعة الإسكندرية، وذلك بحضور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ولفيف من السادة رؤساء الجامعات في الاحتفالية المقامة بجامعة العلمين الدولية، بمدينة العلمين. 

 ويتبنى المشروع نهج يعتمد على المقومات الإيجابية للمستقرات اللارسمية كدعائم لتمكين السكان المحليين لقيادة عمليات التنمية الذاتية من خلال تفسير للحوكمة الرشيدة على إنها حالة من الإتزان الديناميكي بين الأطراف المانحة، والطالبة وفقا للممارسات العالمية الحالية، والمدعومة من البنك الدولي.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2021، غدًا السبت 21 أغسطس الجاري، وبحث طلاب الثانوية العامة عن الكليات الأمثل لهم، التي تتوافق مع المموع الكلي الحاصلين عليه، بالإضافة إلى ملائمتها لشعبة التخصص، إذ تختلف الكليات المتاحة للطالب وفقًا للشعبة المختص بها، سواء أدبي، أو علمي علوم، أو علمي رياضة.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية العامة.. مؤشرات تنسيق الكليات 2021-2022

قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى.. أوراق يجب تحضيرها استعدادًا للتقديم بالكليات

تنسيق الجامعات 2021.. نصائح مهمة عند تسجيل رغبات المرحلة الأولى

موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021

Dr.Radwa
Egypt Air