الثلاثاء 14 مايو 2024

الصحة تحدد مواعيد العمل في مراكز تجميع البلازما

وزيرة الصحة

طبيب الهلال20-8-2021 | 14:55

شيماء عمار

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مواعيد العمل المقررة لمراكز تجميع البلازما، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، حيث يجرى استقبال المتبرعين بـ6 مراكز لتجميع البلازما موزعة على 5 محافظات على مستوى مصر.

وأوضحت الوزارة فى منشور عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن المراكز تفتح أبوابها لاستقبال المتبرعين بدءًا من الساعة 8 صباحًا حتى 10 مساءًا، والحجز بأسبقية الحضور.

ويمكنك المشاركة فى الحملة والتبرع في مركز تجميع البلازما الأقرب ليك من: https://bit.ly/3jKwdKw

الحسابات الرسمية الخاصة بالمشروع القومي للتبرع بالبلازما:

فيسبوك: http://facebook.com/DonatePlasmaEG

إنستجرام: https://bit.ly/2UjyROJ

الموقع الإلكتروني: www.plasma.mohp.gov.eg

 

الجدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، كشفت في وقت سابق عن انطلاق فرق التواصل المجتمعى فى محافظات «القاهرة والجيزة والإسكندرية، والغربية، والمنيا»، لتشجيع وتوعية المواطنين بأهمية التبرع بالبلازما، وذلك فى مراكز المشروع القومى لتجميع البلازما، تحت شعار «العلاج جواك» وضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما.

وأضافت الوزارة أن مراكز تجميع البلازما تقوم بعمل مجموعة تحاليل دورية مجانية للمتبرعين للاطمئنان على صحتهم، وتشمل تحليل فيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة «الإيدز»  وتحليل بكتيريا الزهرى، وتحاليل فيروسات الإلتهاب الكبدى «A - B - C» وكذلك تحليل نسبة بروتين الدم كل 4 أشهر».

وأشادت الوزارة بالإقبال الكبير من المتبرعين على جميع مراكز تجميع البلازما فى القاهرة والمحافظات، فى ظل الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، تحسبًا لانتقال عدوى فيروس كورونا، لافتة إلى أن فوائد التبرع بالبلازما عديدة، وتتضمن تنشيط نخاع العظام وتقوية الجهاز المناعى للجسم.

اقرأ أيضًا


إهمال الإجراءات الاحترازية رَفَع نسب الإصابة بكورونا.. والصحة تتوقع انتشار المتحورات
وزيرة الصحة تتفقد منظومة تصنيع الوجبات المدرسية بمدينة «سايلو فودز»
 

Dr.Radwa
Egypt Air