الجمعة 7 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 14-8-2021.. أنباء سارة عن «رغيف العيش» وطرح العاصمة الجديدة في البورصة قريبًا

رغيف العيش

تحقيقات14-8-2021 | 11:59

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، السبت 14-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، وأكد في كلمته خلال الافتتاح  أن الدولة لم تستطع أن تسيطر على الإسكان والصحة والتعليم وكافة القطاعات خلال 2011.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، وأكد في كلمته خلال الافتتاح  أن الدولة لم تستطع أن تسيطر على الإسكان، والصحة، والتعليم، وكافة القطاعات خلال 2011، وأن النمو السكاني الزائد كان سيؤدي إلى تدمير الدولة.

وجدد الرئيس تأكيده على أن الدولة تتحرك حاليًا في سباق وتصور متكامل للدولة المصرية.

 أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الحكومة اقتحمت ملفات كانت تكبلها، وتمثل عائقًا أمامها في مقدمتها ملف الإسكان.

وأشار خلال كلمته من مدينة بدر أثناء فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدة مشروعات سكنية إلى أن الدولة اقتحمت هذه الملفات خلال الـ 7 سنوات الماضية لتعالج ما تراكم على مدار عقود ماضية.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تعبير الرئيس عبد الفتاح السيسي عن دهشته الشديدة إزاء حالة الجدل بشأن زيادة رغيف العيش، قائلا: "الناس استغربت أوي لما اتكلمت عن رغيف العيش"، مؤكدًا أنه سيتصدى لحل هذه القضية.

وأضاف في كلمته خلال افتتاحه عدة مشروعات سكنية بمدينة بدر، أن تحسين أوضاع الناس يحتاج لضبط النمو السكاني مع زيادة الدخل. 

وعن مظومة الدعم قال: "مش هنلغي الدعم لكن هنعيد تنظيمه"، مضيفًا: "هنعمل اللي بيرضي ربنا.. وهنعيد ترتيب أوراق الدولة المصرية".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح عددا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، أن الهدف من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة هو تحسين حياة المواطنين.

وأوضح أنه لا يوجد عائد للدولة مما تقوم به من مشروعات سوى تغيير حياة الناس، مشددًا على ضرورة ترتيب أوراق الدولة حتى تصبح دولة ذات شأن.

وعبر الرئيس عن استيائه الشديد إزاء الشائعات التي يحاول البعض إطلاقها على العاصمة الجديدة، مضيفُا: "حاولوا التشويش على مصدر تمويلها!".

وأعلن  السيسي، طرح العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة في أقرب فرصة، موضحًا: إحنا بنتكلم عن أموال سائلة لشركة العاصمة تقدر 100 مليار جنيه.. ده موضوع مالهوش علاقة بهئية المجتمعات.

أقرأ أيضًا:

آخر أخبار مصر اليوم السبت 14-8-2021.. طقس شديد الحرارة.. وإنشاء حديقة مركزية في القاهرة

ذكرى ميلاده.. محطات في حياة مصطفى كامل باشا «أيقونة التضحية الوطنية»

أبرز معلومات عن اليوم العالمي للشباب 2021

الاكثر قراءة