الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير النقل يتفقد مشروع «أرض التجارية للأخشاب المنقولة» بميناء الإسكندرية

وزير النقل

أخبار12-8-2021 | 15:39

محمد فتحي

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، مشروع أرض التجارية للأخشاب المنقولة من الشركة التجارية للأخشاب بالقباري الي الدائرة الجمركية لميناء الاسكندرية، بعد التشغيل التجريبي لها والتي تبلغ مساحتها 44 فدانا، حيث تم تخطيط منطقة الساحات الجديدة لهذه الأراضي والذي نفذتها شركة النيل العامة، لإنشاء الطرق إحدي شركات وزارة النقل بإجمالي تكلفة 305 ملايين جنيه.

ورافقه وزير النقل رؤساء كل من  قطاع النقل البحري وميناء الإسكندرية والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض عددا من المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها بميناء الإسكندرية.

وبدأت الجولة، بتفقد أعمال تنفيذ محطة تحيا مصر المحطة متعددة الاغراض على الارصفة من 55-62، التي بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات الخاصة بها 71%  وحيث تم الانتهاء من تنفيذ 225 متر من الرصيف الشمالي في صورته النهائيه من إجمالي 960 متر، وتم الانتهاء من تنفيذ 100 متر من الرصيف الجنوبي  في صورته النهائية من إجمالي 1000 متر.

كما تفقد وزير النقل  خط السكة الحديد بالطريق الشرياني بطول 3.5 كم  بعد الانتهاء من أعمال الإحلال للقضبان بنسبة تنفيذ بلغت 100% وبعد وصول نسبة تنفيذ الأعمال المدنية إلى 90%.

بعدها توجه الوزير لتفقد مشروع إنشاء رصيف 85/ 3 والذي يبلغ طوله 500 متر وتكلفته 390.6 مليون جنيه والمخصص لتداول الأخشاب والبضائع العامة، حيث يشمل ساحة خلفية مساحاتها 35 ألف متر مسطح والذي سيصل حجم التداول المتوقع بها الى 5 ملايين طن / سنة كما تم متابعة أعمال إعادة تأهيل رصيف الخدمات بالميناء والمخصص للقاطرات، والذي سيبلغ طوله بعد أعمال إعادة التأهيل 160 مترا، بدلا من 100 مترا، في الوضع الحالي حيث وجه الوزير بتنفيذ كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية والانتهاء منها وفقاً للجدول الزمني المحدد.