الإثنين 20 مايو 2024

وزير الأوقاف يهدي نادي مستشاري النيابة الإدارية موسوعات وكتب

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أخبار3-8-2021 | 20:37

دار الهلال

أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية، مجموعة من الكتب والموسوعات القيمة التي تساهم في تنمية الوعي الفكري والديني.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم  الثلاثا بصحبة المستشار عصام المنشاوي رئيس الهيئة، في حفل تكريم أعضاء النيابة الإدارية وأسرهم من حفظة القرآن الكريم عن عامي 2020/2021 والتي نظمتها اللجنة العلمية والثقافية بنادي مستشاري النيابة الإدارية، ويرأس مجلس إدارتها المستشار عبدالله

قنديل.

وأثنى وزير الأوقاف على حفظة القرآن الكريم من الأعضاء وأسرهم، مؤكداً أهمية تدبر وتعلم ما به من حكمة وقيم، وأهمية اكتساب العلم من مختلف قنواته من علم وفكر وأدب وقانون، لافتا إلى أن الكتب التي يهديها تستهدف تبيان الفكر الصحيح والسديد لدين الله ومقاصده البعيدة كل البعد عن

التطرف والمغالاة.

من جانبه، أكد الدكتور نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني، أهمية تدريس العلوم كلها ومنها العلوم الدينية ودراسة وتدبر القرآن الكريم ومعانيه.

بدوره، رحب المستشار عصام المنشاوي، بالحضور، مؤكداً بالغ التقدير لضيوف مصر الكرام من دولة السودان الشقيق، محييا السودان حكومة وشعباً، ومثمنا دور مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية واللجنة العلمية والثقافية.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أواصر الصداقة والتعاون والمحبة بين السودان حكومة وشعباً عبر التاريخ، وأثنى على مثل تلك المحافل التي تحرص على تكريم حفظة القرآن الكريم، وأهدى العشرة الأوائل نسخًا كاملة من الموسوعات

والكتب الدينية القيمة هدية لأولئك المتميزين في هذه المسابقة، داعيًا الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وأهلها منارة لحفظ كتاب الله.

حضر الحفل الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، والسفير محمد إلياس الحاج سفير دولة السودان بجمهورية مصر العربية.