الأحد 19 مايو 2024

دبلوماسى سابق: فلسطين قضية العرب الأولى التى لم تحل بعد وهناك مخاوف من تبديد أموال إعمار غزة

فلسطين

أخبار3-8-2021 | 17:56

شيماء عمار

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تصريح وزير الخارجية سامح شكري بدعم موقف مصر الثابت من مساندة القضية الفلسطينية، هو أمر طبيعي وتأكيد على دور مصر المحوري في دعم الأشقاء في فلسطين، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى التي لم تحل بعد.

وأضاف بيومي في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن المجتمع الفلسطيني مهدد من الداخل بانقسام فصائله والقاهرة تسعى إلى احتضان كافة الأطراف ولم الشمل الفلسطيني وابعاد العناصر الإرهابية، لافتا إلى أن القضة الفلسطينية تتعلق بالأمن القومي المصري من الناحية الشرقة، وفكرة إقامة إمارة إسلامية في غزة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية بشأن عملية إعمار غزة، أن هناك مخاوف في الدول المساندة في هذا المشروع من تبدد الأموال لصالح الفصائل المسلحة هناك، حيث أن أى دولة تعطي مساعدات تريد أن تطمأن بأن أموالها ستذهب في الغرض المخصص لها، لافتا إلى أن عملة المصالحة الفلسطينية وإعمار غزة من الأمور التي ستأخذ وقت وجهد في حلها.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، على موقف مصر الثابت من مساندة القضية الفلسطينية، ورفض كل ما من شأنه استهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها أو تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية أمس الإثنين، لمستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية الدكتور محمود الهباش، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

اقرأ أيضا

 "الصحة" تعلن بيان "كورونا" ليوم الاثنين 2-8-2021

وزيرة الصحة: جميع مستشفيات الأقصر تتميز بنظام الفندقة