الجمعة 24 سبتمبر 2021

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين فترة الظهيرة 2-8-2021.. وزيرة الصحة تتفقد سير العمل بمنظومة التأمين الشامل بالأقصر

وزيرة الصحة

تحقيقات2-8-2021 | 13:41

سالي طه

تعرض بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 2-8-2021، في فترة الظهيرة، وتضمنت  تأكيد مفتي الجمهورية على التوجه نحو التغير والرقمنة والتجددي والتطوير في الأفكار، كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، قال فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن جائحة كورونا أدت لتراكم الكثير من الخبرات بفضل العمل الدؤوب في كل أنحاء العالم لمواجهة آثار تلك الجائحة، مضيفا أن غايتنا دفع صناعة الإفتاء إلى مزيد من التجديد والتعاون لخدمة البشرية.

وأكد خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء، أن جائحة كورونا ألهمتنا فتح مسارات جديدة ولفتت أنظارنا لأهمية تحول المؤشسات الإفتائية نحو التغير والرقمنة، لأننا نؤمن بأهمية التجديد والتطوير خاصة في الأفكار.

ويشهد مؤتمر الإفتاء الذي ينعقد تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي تحديات التطوير وآليات التعاون»، عدة جلسات على مدار يومَي المؤتمر، يشارك فيها كبار رجال الدولة، وعدد من العلماء الأجلاء والمفتين من مختلف دول العالم.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تتفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة الأقصر.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، في بيان لها اليوم، إلى أنه من المقرر أن تشمل زيارة الدكتورة هالة زايد، اليوم، بمحافظة الأقصر، تفقد عددًا من المنشآت الصحية التابعة للهيئة والمقدمة للخدمات الطبية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة، وهي، مركز طب أسرة القرنة، وحدة طب أسرة آل عثمان، مستشفى الكرنك الدولي (الأقصر العام سابقًا)، مجمع الأقصر الطبي الدولي (مستشفى الأقصر الدولي سابقًا).

وأضافت الهيئة، أنه تم تسجيل 990 ألف مواطن حتى الآن ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في الأقصر، وفتح 254 ألف ملف عائلي، كما بلغ إجمالي الفحص الطبي الشامل للمواطنين من خلال المراكز والوحدات الصحية التابعة للهيئة بالمحافظة أكثر من 170 ألف فحص للاطمئنان على صحتهم والتمتع بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تضمن علاج كل المصريين بجودة وكرامة ودون تمييز.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبارمصر اليوم، وصلت عناصر من القوات الجوية المشتركة في التدريب المشترك الجوي المصري الإماراتي (زايد-3) إلى قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات، والذي يتم بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات، وتستمر فعالياته لعدة أيام، في إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة.

ويهدف التدريب لصقل مهارات القوات المشاركة من الجانبين وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد؛ لتنفيذ المهام المشتركة وإدارة العمليات الجوية باستخدام أحدث أسلحة الجو بكفاءة عالية تحت مختلف الظروف.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن، وجه فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عدة رسائل هامة كان أولها للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "هذه الرسائل لها شأنها وأهميتها في مسيرة عملنا المؤسسي الإفتائي التجديدي، ولها خطرها أيضًا في مستقبل شعوبنا من أجل نشر قيم الوسطية والقضاء على التطرف والإرهاب بإذن الله تعالى".

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء، في رسالته للرئيس السيسي، "يا سيادة الرئيس، أقولها لله تعالى ثم للتاريخ، لقد أدركتم -سيدي الرئيس- بثاقب نظركم، وعميق فكركم، وبقلبكم المخلص الصادق، وبفهمكم العميق الواعي لتعاليم ديننا الحنيف وقيمه، ما تمثله أفكار هذه الجماعات الإرهابية من خطر عظيم يهدد العالم بأسره، ويقوض الأمن والسلم العالميين، ويسعى للقضاء على قيم سامية شريفة كالتسامح والتعايش والتراحم بين الناس جميعًا، بغض النظر عن انتمائهم الديني أو العرقي؛ قيم نبيلة شريفة أنزلها الله في كتابه الكريم، ورسخها رسول الإنسانية ونبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، فتجسدت في أقواله وأفعاله الشريفة وأخلاقه العظيمة تجسيدًا حيًّا لم يتحقق لبشر غيره قط، فهو الذي قال فيه ربه: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}.

اقرأ أيضا:

أخبار عاجلة اليوم الاثنين 2-8-2021.. انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 2-8-2021.. بدء تدريب العاملين المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية