السبت 20 ابريل 2024

«أولياء أمور مصر» ترصد مستوى اليوم الأخير بماراثون امتحانات الثانوية العامة

داليا الحزاوي

أخبار2-8-2021 | 13:12

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اليوم الأخير بمارثون امتحانات الثانوية العامة، الذي انطلق صباح اليوم الإثنين الموافق 2 أغسطس الجاري.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن آراء الطلاب بشعبة علمي رياضة تباينت حول مستوى امتحان مادة التفاضل والتكامل، إذ اشتكى الكثير من الطلاب من صعوبة المادة، وضيق الوقت، بينما هناك طلاب آخرين أشاروا إلى أن الامتحان كان متوسط الصعوبة.

وأكدت أن آراء طلاب شعبة علمي علوم حول مستوى الامتحان، جاءت تفيد بأن امتحان مادة الجيولوجيا كان سهلا، وبدون تعقيدات.

ووجهت الحزاوي، الشكر للمعلمين الفضلاء، والمعلمات الفاضلات على جهودهم العظيمة التي لا ينكرها أحدًا فبالرغم من العقبات التي واجهتهم في أسلوب النظام الجديد إلا انهم عملوا بجد وإخلاص، قائلة: "مهما بلغت التقنية، والتقدم في التعليم فلن يلغي دور المعلم".

ووجهت الشكر لأولياء الأمور الذين تحملوا مهام، ومسؤوليات، وتكبدوا إرهاق مادي، ومعنوي طوال السنة الدراسية  في ظل ظروف استثنائية من جائحة كورونا، بالإضافة إلى تطبيق نظام التعليم الجديد.

وتابعت الحزاوي: "طلاب الثانوية العامة يستحقون لقب الأبطال لما واجهوه من ضغط نفسى على مدى عام كامل واتمنى أن يحقق كل طالب حلمه في الدخول في الكلية التي يريدها".

وانتهي اليوم  ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021، بنظام البابل شيت، بأداء طلاب الشعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بإجمالى 292 ألفًا و428 طالبًا وطالبة، وطلاب الشعبة علمي رياضة، مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة، وكان طلاب الشعبة الأدبية قد اختتموا امتحانات الثانوية العامة الخميس الماضى.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.