الجمعة 3 مايو 2024

التعليم: الادعاءات المنتشرة عن تغيير نتائج الثانوية كاذبة ومضللة

وزير التربية والتعليم

أخبار1-8-2021 | 12:01

دار الهلال

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل الادعاءات المنتشرة عن تغيير نتائج الثانوية كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة .. داعيا الى عدم تداولها أو الوقوع فيها ومشددا على أن كل ما يقال عن أوراق الاجابة و"التيكيت "وتغيير النتائج كذب وبهتان.

وأعرب الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي / فيس بوك / اليوم الأحد عن استغرابه لكل ما تتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ثم نشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني ثم النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال.

وطمأن الوزير أولياء أمور الطلاب المجتهدين بأن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء .. مشيرا الى أنه تم تصحيح الاجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

وأضاف ان المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة ان الإمعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف اثارة البلبلة والتشكيك اكثر من استهدافه النجاح لان الغشاش عادة لا يشiر بنفسه او يفضحها وانما تنظيمات اكبر هى من تسعى لهذا.

Dr.Randa
Dr.Radwa