الأحد 2 يونيو 2024

غياب 151 طالبًا وضبط طالبة بحوزتها شريحة تليفون بقصد الغش بالقليوبية

امتحانات الثانوية العامة

محافظات31-7-2021 | 13:40

محمد خالد

اعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم فى القليوبية غياب 151 طالب وطالبة عن أداء امتحان مادة الأحياء والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية حيث حضر 21614 من اجمالى 21765 طالب على مستوى لجان المحافظة.

واضافت الغرفة ضبط طالبة بمدرسة أسماء بنت ابو بكر الثانوية بنات بالخانكة بحوزتهما شريحة تليفون محمول تم تركيبها على فيزا بنكية لاستخدامها فى أعمال الغش وتم تحرير محضر اثبات حالة بالواقعة. فى وقت سابق تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم السبت ، لجان امتحانات الثانوية العامة، للشعبة العلمية بمدرستي الشيماء الثانوية ومدرسة الثانوية بنات بمدينة بنها ، حيث أدي طلاب الشعبة العلمية إمتحان الأحياء والإستاتيكا ، وذلك لمتابعة سير الامتحانات وانتظام أداء الطلاب للامتحانات، ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد .

وحث المحافظ أبناءه الطلاب على التركيز والمثابرة حتى يجنوا ثمرة جهدهم، موجها بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتوفير الهدوء والجو الملائم للطلاب، كما اطمأن المحافظ على مدى توفير المستلزمات الطبية والوقائية، وقياس درجات الحرارة مع الحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب، وارتداء الكمامات الواقية حرصا على سلامتهم وصحتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه يتتم المتابعة اللحظية مع غرف العمليات بالمحافظة وغرف عمليات التربية والتعليم، وذلك لاستقبال الشكاوى بما يضمن انتظام سير الامتحان، مؤكداً حرصه على متابعة العملية التعليمية والامتحانات بكافة اللجان ، وشدد علي رؤساء المدن والأحياء بالتواجد الميداني على مدار اليوم وعدم السماح قطعيا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي على اللجان.

من ناحية أخرى نعى محافظ القليوبية ببالغ الحزن رضا محمد حسن ملاحظ لجنة الثانوية العامة بمدرسة الشيماء الثانوية بنات ببنها  الذي أصيب بوعكة صحية اليوم خلال عمله باللجنة وتم نقله إلى مستشفى الجامعة على الفور، إلا أنه توفاه الله.