الأحد 19 مايو 2024

«أمهات مصر» ترصد شكاوى امتحاني الأحياء والاستاتيكا

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

أخبار31-7-2021 | 13:30

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك شكاوي من صعوبة بعض أسئلة امتحاني الأحياء لطلاب علمي علوم، وامتحان الاستاتيكا لطلاب علمي رياضة، بالثانوية العامة.

 

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور أكدوا أن امتحان الاستاتيكا تضمن 25 سؤال جزء كبير منهم في مستوى الطالب المتوسط، وبعضها تراكمي من الصفين الأول، والثاني الثانوي وتحتاج لتفكير، مشددة على أن الغالبية العظمي من أولياء الأمور اشتكوا من ضيق وقت الامتحان الذي يحتاج لوقت أكبر للتفكير والإجابة علي الأسئلة.

 

وأشارت إلى أن أولياء أمور طلاب العلمي علوم أكدوا أن امتحان الأحياء تضمن بعض الأسئلة الصعبة، والتعجيزية، وبعض الأسئلة تناسب الطالب فوق المتوسط، ومتشابهة إلي حد كبير خاصًة الأسئلة المتعلقة بالتكاثر والمناعة، بينما ذكر أولياء أمور آخرين أن امتحان الأحياء تضمن 50 سؤال بينهم 20 سؤال صعب، وفي مستوى الطالب فوق المتوسط.

 

جدير بالذكر، أدي، اليوم، طلاب الثانوية العامة الشعبة "العلمية، علوم" الامتحان في مادة "الأحياء" بإجمالي عدد 292 ألف و428 طالب وطالبة، وأدي طلاب الشعبة علمي رياضة امتحان مادة الرياضيات التطبيقية فرع  "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة، في اليوم الخامس عشر من الامتحانات.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيًا وفقًا لنظام البابل شيت الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير، والقدرة على الفهم والحل، بأسئلة الاختيار المتعدد، وتتيح وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي، وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم أو الكتب الخارجية.

 

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.