الجمعة 19 ابريل 2024

انطلاق امتحان الأحياء والاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

أخبار31-7-2021 | 10:11

إسراء خالد

انطلقت اليوم السبت 31 يوليو الجاري، امتحان الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الواحدة بعد الظهر، بإجمالى عدد 292 ألفا و428 طالبا/ وطالبة. 

ويؤدي طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، امتحان الرياضيات التطبيقية فرع الاستاتيكا، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الثانية عشر ظهرًا، بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالبا وطالبة، وسط إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد. 

 يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تعقد هذا العام ورقيًا وفقًا لنظام البابل شيت الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير، والقدرة على الفهم والحل، بأسئلة الاختيار المتعدد، وتتيح وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي، وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم أو الكتب الخارجية.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة آخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام، وامتحانات العام القادم.

وانطلقت الامتحانات يوم السبت 10 يوليو، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

أقرأ أيضًا:
المشروع القومي للتبرع بالبلازما.. كل ما تريد معرفته عن استخداماتها الطبية
عقب إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.. تعرف على موعد إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية
«انتشار الجرائم الأسرية».. «خبراء»: قديمة منذ عهد قابيل وهابيل.. والتوعية الفردية هى الحل