السبت 4 مايو 2024

"الأعلى للمستشفيات الجامعية" يطلق مبادرة "قدم صحيح" لتوفير العلاج بالمجان لمرضى القدم السُكري

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار

أخبار30-7-2021 | 18:58

دار الهلال

أطلق المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية مبادرة (قدم صحيح)؛ لدعم مرضى القدم السُكري لغير القادرين، من خلال تجهيز غرف متخصصة لتقديم العلاج بالمجان 14 مستشفى جامعيا بمختلف أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة (صُناع الخير للتنمية)، في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي تم إطلاقها تحت رعاية مجلس الوزراء.
وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- في بيان اليوم- أن ذلك بحسب تقرير تلقاه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، من الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.
وقال التقرير إن مبادرة (قدم صحيح) تهدف إلى تقديم خدمات طبية ذات جودة وبالمجان لمرضى "القدم السُكري" غير القادرين؛ لتعزيز القدرة على حماية المرضى من بتر القدم، وكذلك تنظيم حملات مُوسعة للتوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالقدم السُكري والحماية من بتر القدم السُكري.
وأضاف أن الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وقع بروتوكول تعاون مع مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء (صناع الخير)، بحضور الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء وعضو المجلس الاستشاري لمؤسسة (صُناع الخير للتنمية).
جدير بالذكر أنه يوجد في مصر نحو 9 ملايين مواطن مصاب بمرض السكر، ومُعرض منهم حوالي 10% لبتر القدم بسبب مُضاعفات القدم السُكري، ولأن العلاج العالمي الذي اكتُشف مُؤخرًا ويعمل على الحماية من بتر القدم السُكري مُكلف للغاية ويُمثل عبئًا شديدًا على مرضى القدم السُكري غير القادرين، فإن المبادرة ستعمل على توفير هذا العلاج بالمجان.

Dr.Randa
Dr.Radwa