الأربعاء 8 مايو 2024

أحمد حلمى يستعد للعودة إلى السينما

أحمد حلمي

فن29-7-2021 | 21:29

حسام يونس

يواصل الفنان أحمد حلمي، التحضير لفيلمه الجديد، المتوقع أن يحمل اسم "إكس"، استعدادًا لبدء التصوير فيه خلال الفترة المقبلة، وبذلك يكون "حلمي" عاد إلى السينما بعد غياب دام عامين.

وانضمت الفنانة روبي مؤخراً لفريق عمل الفيلم، تحت قيادة المخرج محمد شاكر خضير، ومن تأليف هيثم دبور، ومن المتوقع أن تدور أحداث العمل في إطار كوميدي إنساني وسيتم التصوير في القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى.

وكشف "حلمي" عن موعد عرض الفيلم، من خلال تفاعله مع جمهوره على "تويتر"، حيث سأله أحد المتابعين، وأجابه أنه من المقرر عرضه خلال موسم عيد الأضحى المقبل 2022.

ويعد فيلم "خيال مآتة" هو آخر الأعمال السينمائية التي شارك فيها حلمي، ويدور حول جد سرق تحفة فنية نادرة تخص المطربة الراحلة "أم كلثوم" في شبابه، ولكن بعد مرور السنوات يجد نفسه مطاردا من قبل الطامعين في الحصول على هذه القطعة، ولذلك يلجأ لمساعدة حفيده الوحيد.

"خيال مآتة" من بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، إنتصار، سامي مغاوري، محمود الليثي، ياسر الطوبجي، حسن حسني، لطفي لبيب، عبدالرحمن أبو زهرة، رشوان توفيق، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج وليد صبري، محمد عبد الغني.

وشارك "حلمي" كضيف شرف في مسلسل "الاختيار2: رجال الظل"، والذي تم عرضه خلال الماراثون الرمضاني الماضي 2021،و تدور أحداثه حول بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة

"الاختيار ج 2: رجال الظل" من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، زياد زعتر، إسلام جمال، وتأليف هاني سرحان، وإخراج وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

Egypt Air