الجمعة 26 ابريل 2024

محمود بسيونى يكشف السيناريو المتوقع للأوضاع بتونس بعد الإطاحة بالإخوان (فيديو)

محمود بسيوني

توك شو27-7-2021 | 22:54

حامد محمود

كشف الكاتب الصحفي محمود بسيوني رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، السيناريو المتوقع للأوضاع بتونس بعد الإطاحة بحركة «النهضة» الإخوانية، مشيرًا إلى أن عناصر التنظيم سيلجأون إلى العنف.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن وزارة الداخلية التونسية ألقت بالأمس القبض على مجموعة من الأشخاص يحملون زجاجات المولوتوف لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المصالح الحكومية.

وأكد محمود بسيوني، أن تصعيد الإخوان ليس غريبًا على هذه الجماعة التي لديها تاريخ طويل جدًا مع استخدام العنف والانتقام من الشعوب التي تلفظها.

ولفت الانتباه إلى أن النهضة، تحاول الضغط على مؤسسة الرئاسة لكن حتى هذه اللحظة خارطة الطريق التي رسمها الرئيس التونسي قيس سعيد تحخظى بدعم واسع من جميع قطاعات الشعب التونسي.

وأوضح أن القوى الدولية دعمت قرارات قيس سعيد، والشعب التونسي سيدافع عن حقه في إبعاد هذه الجماعة الفاسدة والمعطلة للحياة السياسية.

كما توقع رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي، أن يتم محاكمة قيادة الجماعة الإرهابية حيث تم بالفعل وضع بعضهم تحت الحجز الاحترازي. 

يذكر أن الرئيس التونسى قيس سعيد، أصدر قرارات عاجلة استثنائية بموجب الفصل 80 من دستور تونس خلال اجتماع طارئ مع قيادات أمنية وعسكرية في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية تمثلت فى تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن كافة النواب وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa