الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

أيرلندا الشمالية تقرر توسيع تقديم لقاحات كورونا لتشمل الأطفال ما بين 12 و15 عاما

الأطفال

عرب وعالم27-7-2021 | 21:13

دار الهلال

قررت حكومة أيرلندا الشمالية اليوم الثلاثاء توسيع عملية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لتشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

وذكر بيان صادر عن الحكومة، نقلته صحيفة (ذي أيريش تايمز) الأيرلندية الشمالية عبر موقعها الإلكتروني، أن المراهقين في الفئة العمرية المذكورة يمكنهم البدء في تلقي لقاح "موديرنا" اعتبارا من الأسبوع المقبل لضمان تلقيح عدد كبير من الطلاب قبل عودة المدارس.

وأشار البيان إلى أن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما يمكنهم التسجيل للحصول على موعد الحصول على اللقاح اعتبارا من اليوم.. مشددا على أنه يجب أن يكون أي شخص دون سن 16 عاما برفقة شخص بالغ للحصول على التطعيم.

وكان وزير الصحة في أيرلندا الشمالية ستيفن دونيلي، قد صرح في وقت سابق، بأن قرار تقديم اللقاحات لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما كان بناء على النصيحة التي تلقاها كبير المسؤولين الطبيين بالوزارة الدكتور توني هولوهان من اللجنة الاستشارية الوطنية للتطعيم والتحصين.

يذكر أن وكالة الأدوية الأوروبية كانت قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، موافقتها على استخدام لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، مما يجعله اللقاح الثاني الذي يصرح باستخدامه للمراهقين في القارة.

الاكثر قراءة