الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

وزير الصحة بأيرلندا الشمالية: الكشف السريع لتشخيص كورونا يلعب دورا رئيسيا في مكافحة الوباء

كورونا

طبيب الهلال27-7-2021 | 20:21

دار الهلال

أكد وزير الصحة في أيرلندا الشمالية روبن سوان أن الاختبارات السريعة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للأشخاص الذين لم يظهر عليهم أعراض الإصابة بالمرض تلعب دورا رئيسيا في المساعدة على مكافحة الوباء.

وقال سوان، خلال زيارته لإحدى الشركات التي توفر موقعا خاصا لموظفيها لإجراء الاختبارات السريعة للكشف عن كورونا، أنه من خلال إجراء الكشف السريع للتشخيص، سيساهم ذلك في حماية القوى العاملة وأسرهم وحماية العملاء، مما ساعد على تحقيق التعافي الاقتصادي. بحسب ما أوردته صحيفة (بلفاست تليجراف) عبر موقعها الإلكتروني.

ووصف وزير الصحة هذا الإجراء بـ "الخطوة الإيجابية"، مضيفا: "أود أن أشجع المزيد من الشركات على تنفيذ اختبارات سريعة في مكان عملها. أننا محظوظون للغاية في أيرلندا الشمالية لأننا في وضع يسمح لنا بالوصول إلى إمدادات ثابتة من معدات الاختبار السريع الفعالة".

وأشار إلى أن أكثر من 850 شركة من شركات القطاع الخاص في أيرلندا الشمالية على اتصال بوزارة الصحة لتسجيل اهتمامها ببرنامج توسيع الكشف السريع.

من جانبه، قال مدير الشركة المنفذة للبرنامج جوردان ألينجهام "بصفتنا أحد رواد الأعمال الكبرى في المنطقة، شعرنا أنه من المهم أن نكون مثالا يحتذى به في تنفيذ الاختبارات المنتظمة للموظفين. فذلك يوفر درجة من الطمأنينة لدى الموظفين الذين يعملون بشكل وثيق معا يوميا، كما يضمن لنا إدارة انتقال الفيروس بشكل فعال".

يشار إلى أنه تم إنشاء الموقع في مجموعة شركات "ألينجهام"، في إطار برنامج توسيع الاختبار السريع تحت إشراف وزارة الصحة، ويشمل البرنامج 250 موظفا يعملون في الموقع.

الاكثر قراءة