الأحد 19 مايو 2024

عضو المجلس القومى للمرأة: حالات قتل الأزواج تعتبر أفعالًا فردية

ريهام قاتلة زوجها

سيدتي27-7-2021 | 18:27

شيماء عمار

قالت سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، إن عملية العنف التى زادت في الفترة الآخيرة وحالات القتل بين تعتبر أفعال فردية ولا نرغب في تعميم الظاهرة على الواقع، لافتة إلى أن فكرة العنف مرفوضة تماما وفي حال استحالة العشرة يكون الانفصال هو الحل الأفضل للأسرة.

وأضافت "السعيد"، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن مشكلة القتل بين الأزواج لا تتمل في الجانب الاقتصادي فقط بل هو عامل من ضمن عدة أسابب نفسية واجتماعية تحتاج إلى دراسة ويقوم عليها جميع مؤسسات الدولة المنوطة بالأمر، مؤكدة على ضرورة شن حمالات توعية مصورة للحد من ظاهرة العنف الأسرة.

وأكدت عضو المجلس القومي للمرأة، الدراما والسينما لها تآثير كبير وفعال في المجتمع إذ أنها قدمت المرأة المصرية والرجل أيضا بشكل مهين ومقهور وهذا أمر مرفوض، ولها دور ليس بقليل في عمليات زيادة العنف الأسري الذي نشاهده الآن سواء في حادث مقتل الزوجة لزوجها بطعنة في القلب أو حادثة تسديد الزوج 11 طعنة لزوجته.


وكانت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القليوبية تلقت بلاغا من الأهالي بمصرع محاسب على يد زوجته التي طعنته بـ«سكين» بسبب خلافات بينهما، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وبالفحص تبين أن الزوجة وتدعي «ريهام» 25 سنة ربة منزل، قتلت زوجها «أحمد» 28 سنة، ويعمل محاسب بسبب مصاريف البيت.

وبحسب التحريات فإن المشاجرة نشبت في المطبخ وتطورت إلى التشابك بالأيدي حيث أمسكت الزوجة سكينًا وطعنت به زوجها في صدره، فسقط جثة هامدة، تم القبض على الزوجة والسلاح المستخدم في الواقعة، وجاري استكمال التحريات في الواقعة.

وقالت التحريات إن المجني عليه والمتهمة متزوجان منذ 4 سنوات، ولديهما طفلان أحدهما 3 سنوات، والآخر عام ونصف.

اقرأ أيضًا

سجلت 6 وفيات.. الصحة تعلن إصابات كورونا ليوم الأحد 25-7-2021

أستاذ بطب القاهرة يوضح الفارق بين الإهمال الطبي ومضاعفات الجراحة