الأربعاء 15 مايو 2024

يحمي من سرطن المريء.. 12 فائدة مذهلة لليمون تعرف عليها

الليمون

طبيب الهلال27-7-2021 | 12:02

شيماء عمار

يعتبر الليمون من الأحماض المفيدة للجسم حيث يحتوي على فيتامين "ج" و"سي" ويمكن استخدامه على جميع أنواع الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة.

 فوائد الليمون

1- يساعد على فقدان الوزن وذلك بفعل مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون تقلل بشكل ملحوظ من فقدان الوزن.

2- يمكن شرب  ماء الليمون على الريق في الصباح كعادة صحية متبعة في برنامج الحميات الغذائية، حيث يعطي شعورًا بالشبع والامتلاء.

3- يعزز الليمون رطوبة الجسم حيث يمكن إضافة بعض من قطرات الليمون على الماء  لتعزيز رطوبة جسم الإنسان، لكن الكثير من الناس لا يحبون مذاقه، فيمكن إضافة الليمون لتعزيز نكهة الماء، والذي يتبعه ترطيب للجسم.

4- يساعد الليمون في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب إذ يعزز صحة والأوعية الدموية مما يقلل احتمالية التعرض لانخفاض ضغط الدم ، والسكتات الدماغية.

5- يساهم في منع حصى الكلى بفعل وجود ​حامض الستريك (Citric acid) في الليمون قد يساعد في منع حصوات الكلى.

6- يحمي من الأمراض السرطانية خاصة سرطان المريء.

7- يساعد في علاج الندوب والعلامات بسبب خصائصه المفتحة للبشرة، فإن استعمال القليل من عصير الحامض الطازج على الندبة أو على اثار حب الشباب قد يساعد على تلاشي هذه العلامات الداكنة مع الوقت.

8- يساهم في الحفاظ على توازن الحموضة في المعدة.

 9- يقلل من التهابات الحلق والحنجرة، بفعل فيتامين ج بكثرة، ويمكن استخدامه بشرب كوب من عصير الليمون يومياً.

10- يُقلل من إفرازات العُصارة الصفراء.

 11- يُطهر الليمون الأمعاء من السموم والنفايات المتراكمة فيها، ويمكن استخدامه بوضع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وعصير الليمون داخل كوب من الماء المغلي والخلط، ثم شرب الخليط مرة واحدة يومياً على الريق.

12- يقلل من اضطرابات المعدة المختلفة، والمتمثلة في الإمساك والغثيان، ويمكن استخدامه بوضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور داخل كوب من عصير الليمون والخلط، ثم شرب الخليط مرتين يومياً.

اقرأ أيضا 

سجلت 6 وفيات.. الصحة تعلن إصابات كورونا ليوم الأحد 25-7-2021

أستاذ بطب القاهرة يوضح الفارق بين الإهمال الطبي ومضاعفات الجراحة

 

Dr.Radwa
Egypt Air