الثلاثاء 21 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 26-7-2021.. انطلاق امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات26-7-2021 | 11:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 26-7-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية مشددة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات ورئيس اللجنة العليا للأنشطة الطلابية، الدكتور أيمن عاشور، حول تنفيذ مسابقة سنوية على مستوى الجمهورية بين الجامعات الحكومية، والخاصة، والأكاديميات، بالتعاون مع منظمة العمل الريادي لتنمية المجتمع (Enactus)، لتحديد الفريق الذي سيمثل مصر في مسابقة كأس العالم المُصغرة، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية الوزارة وقطاع الأنشطة الطلابية بنشر فكر ريادة الأعمال بين شباب الجامعات، وإعدادهم لخدمة المجتمع، والوفاء بمتطلبات سوق العمل، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، اليوم الاثنين 26 يوليو وسط إجراءات احترازية مشددة، وأمنة ضد فيروس كورونا.

وعقد الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ولمدة ثلاث ساعات، على أن ينتهي الساعة الواحدة بعد الظهر، بإجمالي عدد 392 ألفا 863 طالبا وطالبة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، متابعة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سير عمليات امتحانات الثانوية العامة من غرفة عمليات الوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد الوزير على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

أقرأ أيضًا:

شكاوى من مستوى امتحان التاريخ بالثانوية.. وإجماع حول ضيق الوقت

لطلاب الثانوية العامة.. 9 نصائح لتجنب التوتر أثناء الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة