الأحد 19 مايو 2024

دعاء الصباح.. اللهم اجعل دعواتنا لا ترد وافتح لنا بابا للجنة لا يسد

دعاء الصباح

دين ودنيا26-7-2021 | 10:43

إسراء خالد

يحب الله تعالى أن نذكره كثيرًا، ونواظب على الدعاء، إذ قال الله تعالى في سورة الأحزاب: «يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرًا، وسبحوه بكرة وأصيلًا».

يعد الدعاء أفضل الطرق للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، إذ يساعد على جني الثواب، والفوز برضا الله، والتحلي بنعيم الدنيا والآخرة.

يحب الله أن نتقرب إليه بالدعاء، وأن نذكره في كل وقت، وذلك في قوله تعالى: "وقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكم".

وتعرض بوابة "دار الهلال"، بعضًا من الأدعية التي يمكن ترديدها في الصباح؛ لتبدأ يومك بذكر الله، وتحل البركة بيومك.

دعاء الصباح

- "اللهمّ أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ أعوذ بك من شرّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ وأبوء بذنبي وفاغفر لي فإنّه لا يغفرُ الذنوب إلّا أنت".

- "اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ".

- "اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي".

- "اللهمّ عافِني في بدني، اللهمّ عافني في سمعي، اللهمّ عافني في بصري، لا إله إلّا أنت".

- "اللهمّ يا منْ توزعتِ الأرزاق بكرمِه، وتنفس الصُبح بأمره، بلِغنا أسمى مراتب الدُنيا وأعلى منازل الآخِرة، اللهم ارزقنا إجابة الدعاء، وصلاح الأبناء، وبركة العطاء".

- "اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرا أنت وليّه، يا رب أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرا، ولا تكسر لي ظهرا".

- "اللهم اجعل دعواتنا لا ترد، وهب لنا رزقا لا يعد، وافتح لنا بابا للجنة لا يسد".

الاكثر قراءة