الجمعة 26 ابريل 2024

محللة سياسية تونسية: طفح الكيل.. والشعب ضاق ذرعًا من حركة النهضة

الدكتور حذامي محجوب

عرب وعالم25-7-2021 | 21:44

محمود أبو بكر

قالت الكاتبة الصحفية والمحللة السياسية الدكتور حذامي محجوب رئيس تحرير موقع "عرب21 " ان الاوضاع في تونس متدهورة للغاية وذلك بسبب فشل الحكومة في السيطرة على تفشي وباء فيروس كورونا في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الذي أصبح خانقا مع وجود ازمات سياسية كبيرة تهدد استقرار البلاد.

وأوضحت المحللة السياسية التونسية حذامي محجوب في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" أن الشعب ضاق به ذرعا بحركة النهضة المسيطرة على الحكومة والمتسببة في هذه الازمة التي تتعمق كل يوم منذ 10 سنوات.

وأردفت الدكتور حذامي محجوب قائلة "لقد طفح الكيل منذ ان طلبت حركة النهضة بتعويضات مادية في ظل ازمة صحية واقتصادية عميقة مما خلف شعور لدى التونسيين ان هذه الحركة هي غير وطنية ولا يهمها الا بقائها في السلطة عبر ترضية الموالين لها والذين لايتحركون إلا بالمال السياسي".

وتابعت "حذامي" أن كل احصائيات سبر الاراء اليوم تتفق على ان راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة هو اكثر شخصية مكروهة في تونس ومع ذلك فهو مصر على البقاء على رأس البرلمان.

وأوضحت المحللة السياسية بأن راشد الغنوشي مريض ونقل الى المستشفى العسكري وحركة النهضة تتكتم على حالته الصحية ولا تصارح التونسيين بحالته الصحية الحقيقية مما فتح ابواب التأويل وجعل العديد من الكتل البرلمانية تستعد لسيناريوهات مختلفة.

وأشارت رئيس تحرير "عرب "21 الي ان دعوات كبيرة لحراك شعبي وقعت عبر الانترنت لاحتجاجات 25 يوليو الذي يوافق عيد الجمهورية ، وخرج العديد من الشباب للتظاهر امام مقرات حركة النهضة في تونس ، في سوسة ، في صفاقس ، في توزر ، في القيروان ،في جربة وغيرها من المدن للتعبير عن غضبهم من حركة النهضة ومن تحكمها في مفاصل الدولة مما تسبب في حدوث مشادات بينهم وبينقوات الأمن التي حاول سد كل المنافذ الموصلة الى البرلمان وغيره من مقرات السيادة.

ولفتت حذامي محجوب بأن سحب الثقة ما تزال قائمة لكن مناورات الكتل و خبث النهضة هو الذي اجَل جمعها لعدد النواب المطلوب و عرضها للمرة الثالثة على الجلسة العامة للتصويت.

يذكر أن نور الدين الطبوبي الامين العام لاتحاد الشغل قال في تصريحات صحفية له اليوم  بأن " مؤسسات الدولة تفككت وان هذه المنظومة السياسية قد انتهى وقتها " .

Dr.Randa
Dr.Radwa