الإثنين 2 اغسطس 2021

أهم الأخبار اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021.. "التايم" تختار القاهرة من أفضل وجهات العالم لعام 2021

التايم

تحقيقات21-7-2021 | 22:13

محمد عاشور

تنشر بوابة "دار الهلال" أهم الأخبار اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021 والتي جاء فيها: الإمام الأكبر يؤكد دعم الأزهر لخطوات الرئيس في بناء الوطن وتوفير حياة كريمة للمصريين، و31 ألف زائر لحديقة الحيوان في ثاني أيام عيد الأضحى، ومجلة التايم الأمريكية تختار القاهرة من أفضل وجهات العالم لعام 2021.

أهم الأخبار اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، دعم مؤسسة الأزهر الكامل لخطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء الوطن والجهود المخلصة التي يبذلها من أجل توفير حياة كريمة للمصريين.

ودعا شيخ الأزهر، الله تعالى، أن يسدد ويؤيد الرئيس السيسي في مواجهة جميع التحديات، والتي تحدق بمصر المحروسة.

وجدد الإمام الأكبر، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، التهنئة إلى الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك.

أهم أخبار مصر اليوم 21 يوليو

اختارت مجلة (التايم) الأمريكية، في تصنيفها السنوي، مدينة القاهرة لتكون ضمن قائمة أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021، تدعو العالم لزيارتها، والتي شملت عددا من مدن العالم، منها مدن: أثينا في اليونان، وبرلين في ألمانيا، وكان في فرنسا، ولاس فيجاس في أمريكا، ومدريد في أسبانيا.

ويأتي اختيار مدينة القاهرة وفقا لهذا التصنيف؛ بسبب بناء المتحف المصري الكبير والذي ينتظر العالم افتتاحه قريباً، بالإضافة إلى إقامة ممشى أهل مصر على كورنيش النيل وعدد من فنادق الضيافة رفيعة المستوى.

ووقع اختيار مجلة (التايم) على قائمة هذه الأماكن بناء على ترشيحات من مراسلي المجلة من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على أولئك الذين يقدمون تجارب جديدة ومثيرة.

وتعتبر هذه هي السنة الثالثة التي تقوم فيها المجلة بإعداد قائمة لأفضل الأماكن في العالم والتي قامت بها المجلة تكريماً للقائمين على صناعة السياحة والسفر والذين استطاعوا وسط ظروف استثنائية التكيف والبناء والابتكار، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الإبداع والتنشيط والترويج للوجهات في جميع أنحاء العالم.

أهم الأخبار اليوم الأربعاء

قال أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حديقة الحيوان بالجيزة استقبلت 31 ألف زائر في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، منها ارتداء الكمامات وتوفير أجهزة قياس الحرارة عند البوابات.

وأضاف إبراهيم، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء اليوم، إن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وجه بتقديم وسائل الراحة ليستمتع الزوار بحديقة الحيوان، فضلا عن الاهتمام بتطويرها، لافتا إلى أن الحديقة بدأت في استقبال زوارها منذ السابعة والنصف صباحا.

وأضاف أن دخل حديقة حيوان الجيزة اليوم بلغ 200 ألف جنيه وهو رقم غير مسبوق في تاريخها، ما يدل على إقبال المواطنين لما لمسوه من تجديد وتطوير في الحديقة من حيوانات جديدة ومسطحات خضراء، فضلا عن الألعاب الترفيهية، مشيرا إلى البدالات المائية التي تم افتتاحها مؤخرا، وحديقة الحيوان الأليفة.

وأوضح المستشار الإعلامي، أن حديقة الحيوان الأليفة تعتبر من أهم مصادر السعادة للأسرة المصرية، حيث يوجد تفاعل مباشر بين الزائر والحيوان، مشيرا إلى وجود فقرة تعليمية للأطفال من خلال تعليمهم كيفية التعامل والتصوير وإطعام الحيوانات، وعدم إيذاء الحيوانات.

وأشار إلى أن هناك منطقة ملاهي ترفيهية على أعلى مستوى، كما تم صيانة دورات المياه، ووجود شركة أمن وفرقة نظافة على أعلى مستوى.


اقرأ أيضا:

الإمام الأكبر يؤكد دعم الأزهر لخطوات الرئيس في بناء الوطن وتوفير حياة كريمة للمصريين

مجلة التايم الأمريكية تختار القاهرة من أفضل وجهات العالم لعام 2021

31 ألف زائر لحديقة الحيوان في ثاني أيام عيد الأضحى