الإثنين 2 اغسطس 2021

قصص للأطفال فى عيد الأضحى | «زكي.. الحَمَلُ الذَّكي» لـ ميريام رزق الله

زكي الحَمَلُ الذَّكي

ثقافة20-7-2021 | 21:46

بيمن خليل

تستعرض "دار الهلال" سلسة مجموعة ميما للأطفال، وتنصح الآباء إلى سردها لأطفالهم في أيام العيد، وهي سلسلة قصص للأطفال، ألفتها الكاتبة ميريام رزق الله، وتحتوي على رسوم ممتعة لنظر ومخيلة الطفل، رسمتها مارتينا فايز، فالقصة كتبت بعناية شديدة مع الدقة في اختيار معاني الكلمات والألفاظ التي تستطيع كل عائلة أن تطمئن حين تأتي لأولادها بهذه القصص، نظرًا لاهتمام الكاتبة بأدق التفاصيل في سردها عناية للأطفال.

تدور أحداث قصة "زكي.. الحمل الذكي" حول اهتمام عادل راعي الحملان الصغير إلى رعيته، وحسن معاملته لهم، وخوفه عليهم في كل وقت، واصطحابه لهم للتنزه للمأكل والمشرب، ويكون صوت الرواي في هذه القصة والبطل هو حمل صغير اسمه ذكي، الذي يسرد ويروي ما يفعله عادل معه ومع بقية الحملان، ويتحدث عن لطفه الشديد معهم، وعن عزفه الدائم لهم، وعن مساعدته لبعض الحملان التي تعرضت لأذي، وكم هرع عادل مسرعًا لانقائهم، مثلما حدث مع الحمل طاهر وغالي، ويعبر زكي خلال القصة كم أنه يحب عادل كثيرًا.

وجاء على غلاف الكتاب: زكي حمل ذكي ولماح، يعيش وسط قطيع كبير في وادي النيل، له راعٍ اسمع عادل، زكي يحب عادل جدًّا، وهو معجب بحنانه ورعايته لكل أفراد القطيع، فماذا حدث مع طاهر وغالي؟ وماذا فعل عادل لهما؟

 يذكر أن ميريام رزق الله متخصصة في مجال النشر وتمتلك 20 عامًا من الخبرة في هذا المجال، كما أنها تتحدث اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة ولديها إلمام جيد باللغة الإيطالية أيضًا.. وقد ترجمت أكثر من 30 كتابًا "وبالأخص كتب وروايات الأطفال".