الأحد 5 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر الإثنين 13-7-2021.. تفاصيل مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

البنك المركزي

تحقيقات13-7-2021 | 12:55

شيماء عمار

تنشر بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الثلاثاء الموافق 13 يوليو لعام 2021 وتتضمن اجتماع وزير الخارجية سامح شكري مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية الأوروبية في بروكسيل وأيضا، إعلان البنك المركزي تفاصيل مبادرة الرئيس للتمويل العقاري بفائدة %3.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وشملت أخبار مصر العاجلة اليوم اجتماع وزير الخارجية سامح شكري، و"جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية الأوروبية، في ببروكسل، حيث أكد شكري على الطابع الاستراتيجي للعلاقات التي تجمع مصر بالاتحاد الأوروبي، وأهميتها في ظل تزايد التحديات المشتركة إقليمياً ودولياً والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبيّن.

صرح بذلك السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، مضيفا أن الجانبين اتفقا على تفعيل كافة آليات التعاون القائمة في إطار اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية.

 

 

أخبار عاجلة الآن

كما ضمت أخبار عاجلة الآن، توقيع شركة البحر الأحمرالوطنية للبتروكيماويات وشركة (أكسنس) الفرنسية عقد الأعمال الهندسية لرخص تصنيع مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات، وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن المجمع يضع مصر في مصاف الدول المنتجة للبتروكيماويات عالية الجودة.

وقع العقد المهندس محمد عبادي رئيس شركة البحر الأحمر وجان سينتيناك رئيس شركة (أكسنس) بحضور المهندس طارق الملا، والسفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، وفقا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وجاءت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم إذ قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء قامت بتعيين 31 شابا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم اثنان من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 171 شابا مسجلين من راغبي العمل.

من جهته.. أوضح محمد سالم عبد المالك مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء -في تقريره للوزير حول ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي، وفقا لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء- أن المديرية قامت باستخراج 36 شهادة قياس مستوى المهارة و35 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم إطلق البنك المركزي المصري مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.

وتنطبق المبادرة على محدودي الدخل الذين يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بهم من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بحيث يبغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري حالياً 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، وتبلغ قيمة الوحدة حالياً 350 ألف جنيه مصري، ويتم دفع 10% دفعة مقدمة.

 

اقرأ أيضًا 

 رئيس «الرعاية الصحية» يلتقي ممثلي شركة «لوجيك» للتطوير المؤسسي

طقس الثلاثاء.. حار رطب على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 36 درجة (فيديو)