الإثنين 13 مايو 2024

شائعات تحاوط «امتحانات الثانوية العامة».. ووزير التعليم يكشف الحقيقة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات11-7-2021 | 12:36

إسراء خالد

بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، التي بدأت أمس السبت، الموافق 10 من يوليو، لطلاب الشعبة العلمية، واليوم الأحد الموافق 11 من الشهر ذاته، لطلاب الشعبة الأدبية، تراودت العديد من الشائعات التي تهدف إلى بث القلق، والتوتر بين الطلاب، وأولياء أمورهم، والتأثير على سير الامتحانات.

ورصدت بوابة "دار الهلال" أهم الشائعات التي يتم الترويج لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر الصفحة الرسمية الخاصة به، أنها لا تمت للواقع بصلة، وما هى إلا محاولة للتأثير على الطلاب، وسير الامتحانات، ومن بين تلك الشائعات:

أسئلة تعجيزية

انتشرت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود بعض الأسئلة التعجيزية بامتحان اللغة العربية للشعبة العلمية، والتي من بينها، سؤال يطلب جمع كلمة «حليب».

وأوضح الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أن ذلك السؤال لم يرد بالامتحان، وأنها ليس إلا شائعة تريد تصدير رأي عام ضد عملية تطوير التعليم، والدفاع عن النظام القديم.

تسريب الامتحان

تداولت الأنباء قبل انطلاق امتحان اللغة العربية للشعبتين الأدبي، والعلمي، عن تسريب الامتحان، وهو ما اتضح أنه لا صحة له، ولا يمت للامتحان الحقيقي بصلة.

وأكد طارق شوقي، أن من ادعى حصوله على امتحان اللغة العربية اليوم للشعبة الأدبية، قبل انطلاق الامتحان، كاذب والامتحان من العام الماضي.

انتحار الطلاب

واصلت الشائعات في الانتشار عقب انتهاء الامتحان، والتي دارت حول صدمة الطلاب من مستوى الامتحان التعجيزي، مما دفعهم للانتحار.

وشدد وزير التربية والتعليم، أن هؤلاء الطلاب كانوا يمزحون، وشهدت البوستات الخاصة بانتحارهم، تعليقات ساخرة، قائلًا: "المنتحرون يعودون للحياة".

أقرأ أيضًا:

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم 10-7-2021 فترة الظهيرة.. تسريب امتحان اللغة العربية

وزير التعليم يحسم آلية تطبيق «الكتاب المفتوح» لطلاب الثانوية العامة

«أمهات مصر» ترصد مستوى اليوم الأول بامتحانات الثانوية

Dr.Radwa
Egypt Air