الأحد 19 مايو 2024

آيات التحصين من السحر والحسد

آيات تمنع السحر والحسد

دين ودنيا30-6-2021 | 13:20

سالي طه

كل حرف في القرأن الكريم له فائدة عظيمة، لذلك أنزل رحمة للعالمين وشفاء وحماية لنا، والحياة لا تخلو من الإبتلاءات والمشاكل التي تحدث دائما للإنسان لذلك خلق الله لكل داء دواء، والقرأن الكريم اعظم دواء، وقد يصاب أي شخص منا بالحسد أو السحر،  ولكن هناك آيات وأدعية تحصمن المسلم من الحسد وتبطل السحر.

وفي هذا الصدد، تقدم بوابة "دار الهلال"، آيات وأدعية تحفظك من الحسد وتبطل السحر كالتالي:

آيات الحفظ من الحسد

ـ «ولا يؤوده حفظها وهو العلى العظيم».

«فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين».

ـ «وهو القاهر فوق عباده ويرسل عليكم حفظة».

 ـ «إن ربى على كل شئ حفيظ».

ـ «وكنا لهم حافظين»،

 ـ «وربك على كل شئ حفيظ»،

 ـ «وعندنا كتاب حفيظ»،

 ـ «وإن عليكم لحافظين»

ـ و«وحفظاً من كل شيطان مارد»

ـ و«إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون»

ـ و«له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله»

ـ «الله حفيظ عليم»،

 ـ «وما أنت عليهم بوكيل»

ـ و«إن كل نفس لما عليها حافظ»

ـ و«بل هو قرآن مجيد فى لوح محفوظ»

ـ كذلك قراءة آية الكرسى بتمامها.

حسد العين والنظرة

لمواجهة حسد العين والنظرة، قول الله تعالي «لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون»، كذلك قوله تعالي «فارجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير.

وقراءة سورة الإخلاص، ثم ترديد «بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شئ فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم» 7 مرات، كذلك «ما شاء الله لا قوة إلا بالله، قل أعوذ برب الفلق، قل أعوذ برب الناس.

ويجب أيضا قراءة الدعاء التالي «بسم الله على نفسى، بسم الله على مالى، بسم الله على أهلى، بسم الله على كل شئ أعطانيه ربى، أعيذ نفسى بالله الذى لا إله إلا هو الحى القيوم ذى الجلال والإكرام، والبطش الشديد، والسلطان الرفيع، ذى القدرة الظاهرة، والجود والبقاء والثناء، المتفرد بالوحدانية وأعيذها بالذى لا إله إلا هو الذى يسبح له ما فى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم، من شر كل عين ناظرة وأذن سامعة، وألسنة ناطقة، وأيد باطشة، وأرجل ماشية، وقلوب واعية، وصدور خاوية.

وقراءة الآية الكريمة «فمن يستمع الآن يجد له شهاباً رصدا»، «ادعو ربكم تضرعاً وخفية إنه لا يحب المعتدين»، «ولا تفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفاً وطمعا إن رحمت الله قريب من المحسنين».

وقول الدعاء «أعوذ بالله العظيم من شر كل جبار عنيد قائم وقاعد وحاسد ومن شر كل شيطان مارد فى سهل وإسناد ومجالس وطرق.

دعاء لإبطال السحر

ـ «اللهم إنك أقدرت بعض خلقك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك، بإذن العز، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت، بحق قولك.. وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله.

الاكثر قراءة