الأربعاء 22 مايو 2024

جراحة ناجحة لتوصيل شريان تنقذ مريضًا بمركز 30 يونيو فى الإسماعيلية

الطاقم الطبي

أخبار28-6-2021 | 17:13

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، نجاح جراحة لتوصيل شريان على شريان عن طريق وصلة صناعية تحت الترقوة، لمريض فشل كلوي، وذلك لأول مرة بمركز 30 يونيو للكُلى والمسالك البولية، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم - أن هذه العملية التي تم إجراؤها لمنتفع يبلغ من العمر 55 عاما، وهو مريض فشل كلوي مزمن، تعد هي الجراحة الأولى من نوعها ليست في محافظة الإسماعيلية فقط، بل في إقليم القناة كله، وذلك تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، وتصل تكلفتها خارج التغطية الصحية الشاملة لـ 100ألف جنيه.

وتابعت أنه قام بإجراء العملية فريق طبي من أمهر الاستشاريين بهيئة الرعاية الصحية يترأسه الدكتور إيهاب نبيل استشاري جراحة الأوعية الدموية، وبمعاونة الدكتور محمد الشناوي استشاري التخدير ، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبدالعظيم عليوة مدير مركز 30 يونيو للكُلى والمسالك البولية بالإسماعيلية.

وأشارت إلى أنه من خلال هذه العملية تم إنقاذ حياة المريض، وذلك دون تحميله أي أعباء مالية ولا مشقة الانتقال خارج محافظته الإسماعيلية، لافتة إلى أنه تم إجراء العملية للمنتفع داخل المحافظة ولم يدفع سوى 300 جنيه وهي نسبة المساهمة فقط.

وأوضحت أن الحالة الصحية للمريض الآن مستقرة، لافتة إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن حزمة من الإجراءات المستحدثة بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، إضافة إلى مجموعة الخدمات الأخرى التي تضمن حصول مواطني الإسماعيلية على الخدمة المُثلى، والتي تضاهي في جودتها أعظم المراكز العالمية داخل المحافظة دون تحميلهم مشقة السفر والعناء من أجل توافر الخدمة.

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية إلى أنها تمتلك عددا من المستشفيات بمحافظات بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر مسجلة لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية طبقاً لأحدث معايير الجودة العالمية، كما تحظى مستشفيات الهيئة المجهزة على أعلى مستوى بعدد من كبار الاستشاريين في كافة التخصصات الطبية النادرة، وبذلك يكون لديها المقومات الأساسية للوصول لأن تكون (قبلة الطب في مصر).