الأحد 19 مايو 2024

برلماني: المواقع الإباحية تهدد بافتقار الأجيال القادمة للأخلاقيات الدينية والمجتمعية

النائب أحمد دياب

برلمان26-6-2021 | 13:42

إسراء خالد

قال النائب أحمد دياب، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المواقع الإباحية تؤثر بشكل كبير على الشباب، خاصًة خلال وقت فراغهم، مما يهدر وقتهم فيما لا فائدة منه، والتسبب في تدني القيم الأخلاقية لديهم.

 

وأوضح دياب في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن الشباب يلجأون إلى المواقع الإباحية، خاصًة خلال وقت الفراغ، بدلًا من قضاء ذلك الوقت في شيء يعود عليهم بالنفع، كممارسة الرياضة، أو تعلم شيئًا جديدًا، منوهًا إلى أن الأضرار التي تتسبب بها المواقع الإباحية تتنوع لتشمل التأثير على القوة الذهنية، والبدنية، والصحية، بالإضافة إلى تأثيرها سلبيًا من الناحية الاقتصادية.

 

وأكد أن مشاهدة المواقع الإباحية تؤدي إلى إضعاف القيم الأخلاقية، والدينية لدى الشباب، فأصبح من النادر مشاهدة الشباب يذهبون إلى المساجد، مشددًا على أن مشاهدة المواقع الإباحية قد تتسبب في دمار العديد من العلاقات الزوجية، وانهيار كثير من الأسر نتيجة مقارنة ما يتم مشاهدته، بما هو كائن بالفعل، خاصًة أن تلك المواقع لا يقتصر استخدامها على الرجال فقط، بل تستخدمها النساء أيضًا، مما ينتج عنها مشكلات عدة.

 

وأشار إلى أن المواقع الإباحية أكثر استهدافًا للشباب، نظرًا لعدم امتلاكهم القدرة للسيطرة على نذواتهم ورغباتهم، ويجب حمايتهم من خلال حجب تلك المواقع، أو على الأقل فرض تكلفة اشتراك لمشاهدتها مثل ما تفعله بعض الدول، فليس جميع الشباب لديهم القدرة على الدفع من أجل قضاء الوقت في مثل تلك المواقع التي لا تجني أي فائدة.

 

وشدد على أن في الدول العربية التي تحجب المواقع الإباحية يستخدم الشباب شبكة الاتصالات المصرية للدخول على تلك المواقع مما يعد عار علينا، مشيدًا بتجربة بعض الدول العربية مثل الإمارات والسعودية، في حجب تلك المواقع، خاصًة أن تكرار المشاهدة يرسخ العادة، ويجعلها شيئًا عاديًا، مما يهدد الأجيال القادمة، وافتقارها للأخلاقيات الدينية والمجتمعية.

 

جدير بالذكر أن النائب أحمد دياب، تقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب بضرورة غلق المواقع الإباحية، والسيطرة على تلك النوعية من المواقع، التي وصفها بـ«الورم الخبيث».

أقرأ أيضًا:

استعادة مصر مكانتها على الخريطة البترولية.. خبراء: يقوي موقف مصر على الساحة الدولية

موجز أخبار التعليم فى مصر اليوم السبت 26-6-2021.. تعرف على تفاصيل النظام الجديد للتعليم العالى

بعد تسببها في إعلان حالة الطوارئ بفلوريدا.. كل ما تريد معرفته عن أبراج تشامبلاين المنهارة