السبت 31 يوليو 2021

محلل سياسي أمريكي: قمة «بايدن - بوتين» خلت من أجواء الصداقة

ماك شرقاوي

عرب وعالم16-6-2021 | 23:17

حامد عبد العظيم

قال الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي الأمريكي، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يتحدث عن البدائل، وتقديم التسويات، وأنه رجل سياسي منذ سنوات طويلة.

وأضاف في تصريحات له، أن زيارة بايدن روسيا من الأشياء الهامة، وأن اللقاء بين بايدن وبوتين كان براجماتيا، كما لفت إلى أن اللقاء جاء بالاتفاق على عودة السفيرين بدون تحديد موعد، مؤكدًا أن عودة السفيرين مؤشر إيجابي، وأن المؤتمر الصحفى لكل رئيس كان منفردًا وهذا يدل على أن اللقاء لم يكن حميميًا، وخلا من أجواء الصداقة.

وكشف أن بوتين أكد أنه يتم تطبيق القانون على نافالنى المعارض الروسي، وأن بوتين تعهد لـ بايدن أنه لن تصل إيران إلى السلاح النووي، كما أشار إلى أن بوتين خلال اللقاء نفى تدخله فى الأمور الخاصة الأمريكية، وأن الاجتماع جاء بأن هناك أمل فى التوصل لـ حلول لـ بعض المشكلات التى بين البلدين.

وأوضح أن روسيا تبدأ تحالفات جديدة مع الصين وإيران لمواجهة التكتلات الأمريكية، وأن رسالة بايدن للعالم أن أمريكا تتبوأ مقعدها فى قيادة العالم وكشف أن الصراع بين أكبر قوتين نووتين يؤدي إلى نهاية الكون.

وأكد أن الصحافة الأمريكية تهاجم الرئيس الأمريكى بايدن، وتتهمه بالضعف، وأن الجميع غير راضٍ على رد بايدن، متابعًا أن هناك أسئلة محرجة من الصحفيين وجهت لـ بايدن، لكن الرئيس الأمريكي لم يرد عليها.