السبت 27 ابريل 2024

أستاذ علوم سياسية: لولا توجه الدولة لتمكين الشباب لما شاهدنا نجاح التنسيقية

أكرم بدر الدين

أخبار12-6-2021 | 19:20

محمود بطيخ

قال أكرم بدر الدين، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن تنسيقية شباب الأحزاب يجمع شباب لهم تطلعات مختلفة، ومتعددة، وما يجمع بهم هو أنهم كلهم من فئة الشباب، مشيرًا إلى أن ذلك جعل لهم تاثير قوي، يمكن أن يضارع تأثير الأحزاب السياسية، ولك ما شاهدته مصر خلال انتخابات مجلس النواب والشيوخ الأخيرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن تنسيقية شباب الأحزاب كان له أعداد جيدة تمثله داخل البرلمان المصري، وذلك ينطبق مع خطة الدولة واهتمام القيادة بتمكين الشباب بطرق مختلفة ومتعددة، موضحًا أن ذلك كان ظاهر جليًا من خلال المؤتمرات المتعددة التي حضرها الرئيس السيسي للشباب، وكذلك مسئولين كبار بالدولة، والتي كان يتم خلالها عمل حوار مع الشباب، وكذلك كان يتم إعداد الشباب لتولي مناصب سياسية، كما شاهدنا في مناصب مساعدي الوزراء، والمحافظين.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن ذلك يصب في إطار تمكين الشباب، وكذلك التنسيقية كان لها دور كبير في هذا الإطار، وكان لذلك نوع من الإثراء على الحياة السياسية في مصر للنظام الحزبي وتدعيم الأحزاب، موضحًا أن التنسيقية تهتم أكثر بموضوعات الشباب، وخاصة أن الشباب قطاع كبير بالمجتمع، ولهذا فإن مصر من المجتمعات الشابة.

وتابع أن اهتمامات التنسيقية كانت بما يتعلق بالشباب والوطن، ولا يوجد تعارض بين الموضوعات الخاصة بالوطن، والأخرى المتعلقة بالشباب، مؤكدًا أن ذلك النموذج أصبح قدوة للشباب في الممارسة السياسية، وكذلك إبداء الرأي بطريقة مؤسسية سواء من خلال الأحزاب أو الإعلام.

وأفاد بأنه لو لم يكن هناك توجه من الدولة والقيادة السياسية في مصر، لتمكين الشباب والمرأة، لما حدث هذا النجاح الذي تشهده التنسيقية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa