الجمعة 26 ابريل 2024

البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية يختتم عروضه اليوم

مسرحية سيد درويش

فن17-5-2021 | 21:34

هنادي محمود

قدم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة المخرج عادل عبده، العديد من العروض الغنائية والاستعراضية، حفاظا على التراث الغنائي، وعودة البيت إلى تقديم عروض تحمل هوية الفنون الشعبية  والعروض الغنائية الاستعراضية. 

ويختتم البيت الفني عروضه اليوم بمسرحية  "المظ وسى عبده"، على مسرح البالون، وهي من تأليف مصطفى سليم، وإخراج مازن الغرباوي، وتتحدث عن أهم المحطات الفنية للمطرب عبده الحامولى، وأشهر أغانيه، كما تلقى الضوء على قصة حياة المطربة ألمظ، وحبها له.

 

 وكذلك عرض البيت الفني، مسرحية "سيرة حب" التي حصلت على لقب أفضل عرض غنائي استعراضي لعام 2019، وهي من أهم العروض الغنائية الاستعراضية التي أنتجتها وزارة الثقافة خلال  السنوات الأخيرة، وشهدت حالة خاصة جدا من الإعجاب والإشادات من كبار النقاد والصحفيين والفنانين والمثقفيين والسياسين، والكل أجمع على ترشيحها لتمثيل مصر في كل الفعاليات المحلية والعالمية.

وقدم البيت الفني أيضا مسرحية "سيد درويش فنان الشعب"، وهي عرض غنائي استعراضي، ضم أجمل وأروع  ما غنى الأب الروحي للموسيقي العربية، والتي عاشت في وجدان الشعب، والمسرحية من تأليف السيد إبراهيم، وإخراج أشرف عزب.

Dr.Randa
Dr.Radwa